الرئيسية / أخبار الأردن Jordan News / ” الأخوان” تحذر من عواقب إستهداف “مركزها القانوني” بعد ترخيص جماعة بديلة: لن يسد المكان أو يملأ الفراغ أي كان

” الأخوان” تحذر من عواقب إستهداف “مركزها القانوني” بعد ترخيص جماعة بديلة: لن يسد المكان أو يملأ الفراغ أي كان

” الأخوان”  تحذر من عواقب إستهداف “مركزها القانوني” بعد ترخيص جماعة بديلة: لن يسد المكان أو يملأ الفراغ أي كان

 

yyy776699 00

إعتبرت جماعة الأخوان المسلمين  السماح بترخيص جمعية جديدة تحمل إسمها خلافا للقانون  شكل من أشكال الإنقلاب في الأليات الرسمية على القانون  على امل التمهيد للمساس بالوضع القانوني لجماعة الأخوان المسلمين وهو وضع مستقر منذ نحو 70 عاما .

وقال الناطق بإسم الجماعة الشيخ سعود أبو محفوظ  بأن مجلس الشورى اعاد وبالإجماع إستنكار محاولات إستهداف الجماعة وإضفاء شرعية  غير حقيقية على تحركات إنشقاقية لنفر من الأشخاص .

 وصدر بيان جديد عن مجلس الشورى مساء الإثنين جدد التاكيد على إستنكار السماح بترخيص جمعية جديدة لمفصولين من الجماعة على رأسهم المراقب العام الأسبق عبد المجيد الذنيبات.

 وحذر ابو محفوظ بان جماعة الأخوان ليست شركة تجارية وترخيصها فاعل منذ عام 1949 وجرى التأكيد عليه لاحقا وشاركت في الإنتخابات والحكومات على اساس هذا الترخيص محذرا من ان الوضع القانوني للجماعة مستقر وليس قيدا للنقاش .

 ووصف المجلس الترخيص الجديد بأنه لن يؤثر على وضع الجماعة القانوني  وستبقى شرعية الجماعة بمنجزاتها وقياداتها التاريخية  ولن يسد مكانها أو يملأ الفراغ الذي تتركه اي كيان بديل مهما نال من الرعاية والعناية .

وتحدث بيان شورى الجماعة عن بناء آفاق منتجة بعد الأن لوضع إستراتيجية للمستقبل فيما لم تتضح بعد أجندة العمل الخاصة بالتيار الأخواني الجديد الحاصل  ترخيص لجميعة جديدة والذي صرح مكتب الإرشاد العالمي بأنه لا يعترف به .

وعقد المنشق الأبرز وهو الشيخ الذنيبات سلسلة إجتماعات شملت نحو 12 عنصرا وكادرا في جماعة الأخوان بقصد إستقطابهم للمجموعة البديلة الجديدة فيما إتخذ الأخوان المسلمون قرارا بالعمل على منازعة قضائية على الإسم المسجل رسميا مع التنظيم الجديد في خطوة تميل إلى التهدئة وتجنب التصعيد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاملو “الاونروا” ينهون اضرابهم عن الطعام

ميديا نيوز – انهي عدد من العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: