الرئيسية / WhatsApp / 6 شهداء و 922 مصابا في جمعة “الكوشوك” .. شرقي غزة

6 شهداء و 922 مصابا في جمعة “الكوشوك” .. شرقي غزة

ميديا نيوز - غزة - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن طفلا عمره 16 عاما، قتل برصاص قوات الجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة، موضحة أن هويته ما زالت مجهولة، وذلك بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية.

وذكرت وزارة الصحة أن حصيلة الشهداء في صفوف المحتجين وصلت إلى 5، في حين أصيب أكثر من 800، في مسيرات العودة التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية في غزة.

وكانت الفصائل والتنظيمات الفلسطينية قد دعت للخروج في تظاهرات، اليوم الجمعة، قرب نقاط التماس مع قوات الجيش الإسرائيلي، فيما سمي بـ”جمعة الغضب”، تنديدا بإعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، ودعما وإسنادا لقطاع غزة.

التفاصيل

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء في الجمعة الثانية من مسيرة العودة الى 6 فيما بلغ عدد المصابين 922 في احصائية غير نهائية.

وأفاد اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان 922 مواطنا اصيبوا بينهم 467 في يعالجوا في الرعاية 388 مستشفيات الوزارة 67 في المستشفيات الاهلية فيما بلغ عدد المصابين من الاناث 8 والاطفال40 ووصفت 19 بالخطيرة.

وأكدت الصحة استشهاد مواطنين في شرق المنطقة الوسطى وهما صبحي ابو عطيوي (20 عاماً) من سكان النصيرات وابراهيم العر (20 عاما) ، اضافة الى استشهاد الطفل حسين ماضي ( 16 عاما) من سكان حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة بعد ان ظل مجهول الهوية لبعض الوقت.

وكان الشاب مجدي رمضان شبات استشهد شرق غزة التي اصيب بها العشرات بالرصاص فيما استشهد اسامة خميس قديح 38 عاما برصاص الاحتلال شرق خانيونس.

وكان الشاب ثائر رابعة من سكان مخيم جباليا استشهد متأثرا بجراح اصيب بها الجمعة الماضية حيث جرى تشييعه ظهر الجمعة.

وتمكن العشرات من الشبان من اختراق الحدود اكثر من مرة في رفح وخانيونس وغزة والبريج.
وأدى اطلاق قنابل الغاز الى اصابة خمسة واربعين فلسطينيا بحالات اغماء وتشنج في رفح وحدها.
وشهدت الحدود في جمعة الكوشوك مشاركة عشرات الالاف من الفلسطينيين في التظاهرات السلمية قرب الحدود فيما استعملت قوات الاحتلال المياه العادمة لاطفاء الاطارات المشتعلة دون جدوى.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: