الرئيسية / أخبار الأردن Jordan News / 36 % من الاردنيين مدخنين

36 % من الاردنيين مدخنين

MNC – التقى رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة  الاثنين رئيس الجمعية الوطنية لمكافحة التدخين الدكتور محمد بشير شريم ،ووزير الصحة الاسبق الدكتور زيد حمزة ، وعددا من اعضاء الجمعية.

وأكد الروابدة اهمية تعزيز برامج مكافحة التدخين بالتعاون بين مختلف المؤسسات العامة والخاصة ، والتوعية بآثاره السلبية في النواحي الصحية والمادية ،واثرها على البيئة والمحيط الخاص والعام .

ودعا الى برمجة أهداف مكافحة التدخين لحماية صغار السن من خلال حملات توعية وتثقيف تبدأ من المدرسة والاسرة وصولاً الى الشباب وكبار السن ، مشيراً الى ان العقوبة لن تحد من نسبة المدخنين اذا لم يتم السعي وبشكل جاد ومتواصل الى تطبيق برامج فعالة تخاطب الجميع وتلفت انظارهم الى مخاطر التدخين على المدخنين وغير المدخنين.

واشاد حمزة بقرار مجلس الاعيان الشجاع القاضي بمنع التدخين تحت القبة او في الجلسات أو الاجتماعات الرسمية ، معربا عن امله بان يحذو مجلس النواب حذو الاعيان ويمنع التدخين في الجلسات والاجتماعات واللقاءات الرسمية .

واوضح شريم ان 36 بالمئة من سكان الاردن بحسب دراسات هم من المدخنين ، لافتا الى اهمية دور مجلس الامة في تفعيل قانون الصحة العامة لتجنيب الافراد والمجتمع الاثار السلبية التي يحدثها وباء التدخين .

واشار الى جهود الجمعية التي تحمل لواء مكافحة هذا الوباء على مستوى الوطن العربي انطلاقا من حقيقة أن الوباء مشكلة وطن تمس كل مكوناته وقيمه ،لافتا الى التقدير العربي لدور جلالة الملكة رانيا العبدالله في مجال مكافحة التدخين والذي توج بقبول جلالتها الرئاسة الفخرية للمجلس العربي لمكافحة التدخين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمانة تحذر: متسولون ينتحلون صفة عمال وطن

ميديا نيوز – بترا – دعت أمانة عمان المواطنين إلى عدم التجاوب مع ظاهرة التسول ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: