الرئيسية / Business and finances / 220.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في الربع الأول

220.3 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في الربع الأول

ميديا نيوز – بترا – حققت مجموعة البنك العربي أرباحا صافية بعد الضرائب والمخصصات بلغت 3ر220 مليون دولار لنهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 2ر218 مليون دولار للفترة ذاتها من 2017.

وبحسب بيان اصدره البنك اليوم السبت، بلغت الارباح التشغيلية 8ر334 مليون دولار مقابل 5ر290 مليون دولار في فترة المقارنة ذاتها وبنسبة نمو 15 بالمئة.

وقال البنك إن المجموعة حافظت على قوة مركزها المالي، إذ بلغت حقوق الملكية 2ر8 مليار دولار في نهاية الربع الأول من العام، ونمت التسهيلات الائتمانية بنسبة 5 بالمئة بنهاية الربع الاول من العام الحالي لتصل الى 5ر25 مليار دولار مقارنة مع 4ر24 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، كما بلغت ودائع العملاء 4ر33 مليار دولار في 31 آذار 2018 مقارنة مع 33 مليار دولار بنهاية آذار2017.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك، صبيح المصري، “تؤكد النتائج المالية الايجابية قدرة البنك على مواصلة تحقيق اداء قوي بالرغم من التحديات التي تشهدها المنطقة”، معربا عن ثقته بقدرة البنك على تحقيق افضل النتائج والسير قدما نحو مزيد من التقدم والنجاح وبما يدعم المركز المالي للمجموعة ويعزز ثقة العملاء والمساهمين.

بدوره، أكد المدير العام التنفيذي للبنك العربي، نعمه صباغ، مواصلة البنك لادائه القوي والاستمرار في النمو من خلال التنوع الفعال في مصادر الدخل وتحسين الربحية ونمو الايرادات، مدعومة بالنمو في الاعمال البنكية الأساسية مع السيطرة على الكلف التشغيلية، حيث حققت المجموعة نموا في صافي الارباح التشغيلية بنسبة 15 بالمئة بفضل النمو في صافي الفوائد بنسبة 12 بالمئة.

وأضاف أن البنك حافظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية ومتانة مركزه المالي من خلال سياسته الائتمانية الحصيفة والمتماشية مع استراتيجيته، وواصل الاحتفاظ بنسبة تغطية للديون غير العاملة تفوق 100 بالمئة، بالإضافة الى احتفاظه بنسب سيولة مرتفعة وبنسبة كفاية رأس المال بلغت 1ر15 بالمئة.

يشار إلى أن البنك العربي حصل العام الماضي، على العديد من الجوائز من جهات عالمية، كان من أبرزها جائزة بنك العام في الشرق الأوسط 2017 من مجلة ذا بانكر، التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن، وكذلك جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2017 من مجلة غلوبال فاينانس في نيويورك.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: