الرئيسية / WhatsApp / 15 عاماً لـ”داعشيين” خططا لمهاجمة كنائس في عمّان

15 عاماً لـ”داعشيين” خططا لمهاجمة كنائس في عمّان

ميديا نيوز - قضت محكمة أمن الدولة، اليوم الأربعاء، بحبس وبراءة وعدم مسؤولية مجموعة من المتهمين في عدد من القضايا الإرهابية، كان أبرزها السجن 15 عاماً مع الأشغال الشاقة المؤقتة، لاثنين منهم بعد إدانتهما بمحاولة مهاجمة كنائس في عمان.

وبحسب القرار فإن “المتهمين تواصلا من تنظيم داعش الإرهابي، الذي بدوره وجههما لاستهداف عدد من الكنائس في عمّان إلى جانب استهداف عسكريين وسياح أجانب”.

وأشار القرار إلى أن “المتهمين توجها إلى إحدى الكنائس في عمّان ومعاينتها، تمهيداً لتنفيذ عمل إرهابي ضدها، وأنهما أبلغا التنظيم بالمخطط والاتفاق معه على إرسال التمويل اللازم لهذه العمليات، إلا أنّ دائرة المخابرات العامة تمكنت من إلقاء القبض عليهما”.

وكانت المحكمة التي عقدت برئاسة العقيد الدكتور محمد العفيف، وعضوية القاضيين أحمد القطارنة والرائد صفوان الزعبي، وجهت للمتهمين في وقت سابق تهم “المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، محاولة الالتحاق بجماعة إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية (داعش)”.

وفي قضية أخرى قررت المحكمة حبس متهم 15 عاماً، بعد “إدانته بتهمة التهديد للقيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية (داعش)”.

كما قررت أيضاً وضع متهم بالحبس 4 سنوات “لترويجه لأفكار جماعة إرهابية”، وآخر مدة 3 سنوات “لقيامه بأعمال من شأنها تعريض أمن المملكة للخطر”، و3 سنوات لمتهم آخر بعد إدانته “بالتهديد باستخدام العنف”.

هذا وأعلنت المحكمة في قضية أخرى، عدم مسؤولية متهم باستخدام الإنترنت لدعم وترويج تنظيم إرهابي، وإعلان براءة 3 متهمين من تهمة تجنيد أشخاص لصالح تنظيم داعش الإرهابي.

كما وأعلنت عدم ملاحقة 3 متهمين بـ”الشروع الناقص لتسهيل محاولة نزيل محكوم بالإعدام الفرار من السجن”، بعد أن تبين للمحكمة أنهم يمثلون أمام المحاكم النظامية عن ذات التهم.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: