الرئيسية / الرئيسية / ولي العهد يوعز ببناء مسكن للبطل أبو جدعان

ولي العهد يوعز ببناء مسكن للبطل أبو جدعان

yyy77أوعز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ببناء مسكن يليق بالعريف المتقاعد مصطفى جدعان وراد الخرشه ‘أبو جدعان’، وتلبية جميع احتياجات هذا البطل، الذي شارك في عدد من معارك الشرف والبطولة التي خاضتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وكان سمو ولي العهد، الذي يواصل دراسته الأكاديمية في الولايات المتحدة، إطلع على معاناة ‘أبو جدعان’، بعد متابعته لتقرير صحفي تناول حالته.

ومن الجدير بالذكر أن أبو جدعان، الذي هو بطل من أبطال الجيش العربي الذين بذلوا الغالي والنفيس دفاعاً عن ثرى الوطن العزيز، له سجل عسكري حافل، حيث خدم في القوات المسلحة الأردنية، خلال الفترة (1952-1973).

وشارك في معركة الشيخ جراح بتاريخ 6/6/1967، حيث اقتحم العدو الخندق الذي كان متحصن بداخله، وبقي يقاوم دون أن يغادر موقعه، حتى أصيب بعدة طلقات وطعنات بجسمه.

يشار إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، شدد في أكثر من مناسبة على أهمية إيلاء المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى كل الاهتمام، والتواصل معهم في مختلف أماكن سكناهم في المملكة، للوقوف على أوضاعهم ودراستها، وتحسين ظروفهم المعيشية، وتكريمهم معنوياً وفاءاً وتقديراً واعتزازاً بهم وبدورهم البطولي والوطني. – (بترا)

325a9ba781b0d05e334ccb73eb3bc1d2.2

yyy77شكرا سمو ولي العهد…

د. عصام الغزاوي

كتبت قبل عدة أيام عن الجندي المتقاعد مصطفى جدعان وراد الخرشة ( أبو جدعان )،

فابو جدعان بطل من أبطال قواتنا المسلحة حارب ببسالة في معركة تلة الذخيرة في الشيخ جراح بالقدس عام 1967 وهو الذي تحدى موشيه ديان وهو على سرير الشفاء في الأسر قائلاً له ( يا أعور جيشك جبان، يا ديان المشجع هو السلاح ، وجيشك جبان والحرب كَر وفر اليوم علينا وبكرا عليك ولا بد من يوم يجيك ) وعاد للوطن بصفقة تبادل أسرى، وإستقبله وزملائه جلالة الملك الراحل الحسين في قاعدة المفرق العسكرية وقال لهم «اهلا برافعي رؤس الاردنيين والعرب» . هذا البطل من سكان قرية أم الينابيع في المزار الجنوبي ويعيش في منزل ريفي متواضع إنهار جزء من سقفه في العاصفة الثلجية الأخيرة .

وما أن تناهى الموضوع إلى مسامع سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المفدى حتى أوعز سموه ببناء مسكن يليق بهذا البطل الذي شارك في معارك الشرف والبطولة التي خاضتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وتلبية جميع احتياجاته .

وَمِمَّا يذكر إن هذا البطل تمت دعوته قبل عدة سنوات لإداء فريضة الحج مع الوفد المرافق لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تقديراً له على تضحياته وبطولاته .

جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، لا يغفل عن زملاء السلاح من منتسبي القوات المسلحة ومتقاعديها، وما زلنا نذكر إيعاز جلالته قبل أسابيع بتخصيص يوم الوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين الذين أفنوا زهرة أعمارهم في معسكرات وميادين الرجولة والشهامة ولم يبخلوا في الدفاع عن وطنهم وحماية شعبهم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: