الرئيسية / WhatsApp / ولي العهد يزور نادي الإبداع وقلعة الكرك – صور

ولي العهد يزور نادي الإبداع وقلعة الكرك – صور

ميديا نيوز -الكرك –  زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأحد، نادي الإبداع – الكرك، في إطار حرصه على دعم الشباب وتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم وتعزيز ثقافة التميز والابتكار لديهم.

وأشاد سمو ولي العهد، بإنجازات النادي وبرامجه التي تتناسب مع أدوات العصر، مؤكدا سموه أهمية تعميم فكرة نادي الإبداع – الكرك على باقي المحافظات في المملكة، لتطوير وتعزيز طاقات الشباب الأردنيين وتمكينهم من المساهمة في عملية التنمية بجميع أشكالها.

وجال سموه في مرافق النادي، واطلع على البرامج الهادفة إلى رفع مستوى مهارات وقدرات الأطفال والشباب من أبناء المنطقة من عمر 5 سنوات إلى مرحلة ما بعد التخرج من الجامعة.

كما اطلع سموه على البرامج التدريبية في مجال التعلم على مبادئ التكنولوجيا، والتي تضم الروبوتات والإلكترونيات والتفكير الناقد التحليلي، إضافة إلى التدريب في مجال الموسيقى، والتي نتج عنها تشكيل فرقة موسيقية خاصة بالنادي، وقامت بأداء عروض موسيقية في مختلف محافظات المملكة.

وشاهد سموه أيضا لوحات فنية تشكيلية من إنتاج المتدربين في النادي تركز على البيئة ومفاهيم المواطنة والعلاقات بين الناس، واطلع على ما يقدمه النادي من تدريب في صناعة الأفلام والرسوم المتحركة، حيث قام المتدربون بإنتاج أفلام قصيرة تهدف إلى التصدي للفكر المتطرف وتعزيز فكرة قبول الآخر.

وحضر سمو ولي العهد، في قاعة المرحوم أحمد حسام الطراونة، جانبا من جلسة حوارية بعنوان “الإبداع ضرورة أم ترف”، ناقش خلالها المشاركون أهمية تنمية الإبداع لدى الشباب في الأردن باعتباره ضرورة لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

واستمع سموه إلى إيجاز من الرئيس التنفيذي لنادي الإبداع – الكرك، المهندس حسام الطراونة حول إنجازات النادي وأبرز الخطط والبرامج التي ينفذها، لتطوير المهارات الإبداعية لدى الأطفال والشباب، وتنمية مواهبهم وقدراتهم.

ويسعى نادي الإبداع – الكرك إلى التوسع الجغرافي على مستوى المملكة، لتعميم فكرة الإبداع الشبابي، عبر إنشاء أكاديمية متخصصة لرعاية المبدعين وتطوير طاقاتهم والارتقاء بها، من خلال برامج تعليمية وتقنية ومهنية وتدريبية وترفيهية، إلى مستويات متقدمة تجعلهم عنصرا فاعلا في المجتمع وشركاء في صناعة القرار في المستقبل.

كما يهدف إلى ترسيخ منظومة القيم والعدالة والمساواة والتعددية الفكرية، ونشر الفكر المستنير وقبول التنوع في المجتمع بطرق غير نمطية، وتقديمها من خلال مختلف الفنون وتعزيز ثقافة الحوار وقبول الأخر، وإتاحة التبادل الثقافي والمعرفي بين الشباب الأردني ونظرائهم في العالم بشكل مؤسسي ومنهجي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: