الرئيسية / WhatsApp / وزير يوناني للطراونة: نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة

وزير يوناني للطراونة: نتطلع للأردن ليكون نافذتنا الإقتصادية في المنطقة

 

ميديا نيوز – قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إننا نتطلع في الأردن إلى مزيد من التعاون على المستويات كافة مع اليونان لا سيما بين برلمانيّ البلدين، وفي مجالات الاستثمار والتعاون الاقتصادي.

حديث الطراونة جاء خلال استقباله في مكتبه اليوم الاثنين وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس والوفد المرافق، وضم قائد الجيش اليوناني إيفانجلوس بوستولاكس وعدد من كبار ضباط الجيش اليوناني، حيث تأتي زيارتهم على هامش المشاركة بأعمال الدورة 12 لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة سوفكس 2018.

وقال الطراونة بحضور السفير اليوناني لدى المملكة فاسيليوس برونوفس، إن المملكة تحظى بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بثقة دولية كبيرة، حيث يرى العالم بالأردن نموذجاً في الاستقرار ومواصلة النهج الديمقراطي وسط إقليمه الملتهب.

وأضاف أن معرض سوفكس يعد واحداً من المعارض التي يفخر الأردنيون بإقامتها في بلدهم، نظراً لتميزه وريادته في مجال الصناعات العسكرية المتطورة، مؤكداً للوفد اليوناني أهمية التعاون والتنسيق في مجالات مكافحة الإرهاب على المستويات كافة.

وأكد أهمية البناء على مخرجات القمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك بزعيمي قبرص واليونان مطلع العام الجاري والتي استضافتها العاصمة القبرصية نيقوسيا، وجرى خلالها الاتفاق على ضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات وتنسيق الجهود حيال قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

ودعا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، بخاصة أن الحديث جارٍ اليوم عن إعادة إعمار العراق، إذ يمكن الاستفادة من التجربة اليونانية عبر فتح مكاتب إقليمية في الأردن لتكون نافذتها على دول المنطقة.

وقال إنه بالإمكان التعاون بين الأردن واليونان في مجالات الطاقة المتجددة والسياحة والنقل والشحن الجوي والزراعة حيث ننظر إلى اليونان بوصفها نافذتنا إلى أوروبا، مطالباً بتسهيل عمليات حصول الأردنيين على تأشيرة الدخول إلى اليونان وأن تُعطى الميزة لأسر الأردنيين العاملين هناك.

من جهته أكد الوزير اليوناني تقدير بلاده للدور الكبير الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله في محاربة الإرهاب وتقديم الأردن بصورة تعكس واقعاً حقيقياً بوصفه بلداً للأمن والاستقرار والتعايش والتعددية ومركزاً للديمقراطية في محيطه.

وأضاف الوزير كامينوس إننا نتطلع في اليونان لأن يكون الأردن نافذتنا الاقتصادية على دول المنطقة، فنحن نثق بقيادة الملك عبد الله وبالمؤسسات الأردنية وكذلك الجيش الأردني، ولدينا تنسيق عالٍ معه في الحرب على الإرهاب، وبالإمكان الشروع في توسيع قاعدة الشراكة لتطال مختلف المجالات.

وقال إن اليونان حريص على التنسيق مع الأردن حيال القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني العادل بإقامة دولته المستقلة، وكذلك حيال ملف اللاجئين السوريين وكيفية توفير الخدمات الكافية لهم ودعم المجتمع الدولي لهم والتفكير بمساعدتهم لعودتهم إلى بلادهم.

وحضر اللقاء رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية اليونانية النائب نصار القيسي ومقرر لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب قيس زيادين وأمين عام مجلس النواب فراس العدوان ومدير مكتب رئيس مجلس النواب مدير شؤون الرئاسة عبد الرحيم الواكد.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: