الرئيسية / WhatsApp / هيكلة” في الدستور

هيكلة” في الدستور

1المح رئيس مجلس ادارة يومية الدستور د. تيسير الصمادي إلى إمكانية إحداث هيكلة في الصحيفة.

وقال الصمادي في تصريحات تلفزيونية مساء الثلاثاء “هنالك تفكير واتحدث في قمة الشفافية، اذا كانت هنالك حمولة زائدة ترهق موازنة الصحيفة ويمكن الاستغناء عنها دون التأثير على مهنية الصحيفة نحن على الاستعداد لاتخاذ هذا الإجراء المؤلم”.

واعتبر أن هذا الحل من أجل أن نصل ب”السفينة الى الشاطىء وهو خيار افضل من غرقها”.

وأشار إلى أن هنالك خططاً تعمل عليها الصحيفة من خلال التوزيع والاشتراكات سيعلن تفاصيلها، وقال ” هي من الأليات التي نعمل عليها في اطار التركيز على أهمية بقاء الصحافة الورقية كنافذة اعلامية تتمتع بالشفافية وتبقى منبرا حقيقيا لصوت الدولة لا الحكومات”.

وقال ” سنتابع ماذا تقدمه الحكومة لان هنالك ارتفاعاً في تكاليف انتاج الصحافة الورقية ولا تقارن مع الصحافة الالكترونية”، وتابع الصمادي ” الصحافة تتحمل ضرائب مبيعات مقدارها 16 % تفرضها الحكومة على مستوردات الصحف، والصحف تستورد بالملايين سنوياً”.

وقال ” لا يمكن ان ننكر وجود حاجة من الحكومة لتقديم دعم مباشر للصحافة الورقية في هذه المرحلة لتتجاوز المحنة التي تعيشها”.

من جهته رفض عضو نقابة الصحفيين الزميل موفق كمال في حديث لتلفزيون اليرموك التابع لجماعة الإخوان المسلمين والذي اعلن الصمادي موقفه حول الهيكلة عبره بالقول “نرفض الهيكلة جملة وتفصيلا”.

وتساءل ” لماذا لا يكون هنالك تغيير لقبطان السفينة وألا يوجد قوارب نجاه؟”، وأضاف متهماً ادارات الصحف ” ولكن اعتادت على حل ازمات الصحف على حساب الصحفيين وليس العاملين بشكل عام”.

واوضح أن الكادر انخفض منذ 3 سنوات في صحيفة الدستور، وقال ” لو وصل عدد الصحفيين 6 فإن الازمة ستبقى”، وتابع ” هل هم سبب المديونية ..هم الذين تخذوا قروضا على أساس توزيعها ارباح”.

وتابع ” لماذا نتحمل مسؤولية اخطاء ادارية”. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: