الرئيسية / كلمـة و نص / نهاية حراك شجاع !

نهاية حراك شجاع !

Untitled-1g (11)عندما بدأنا العمل في الحراك الاردني قبل ما يقارب أربع سنوات , كنا نأمل ان نحقق جملة من الأهداف والغايات والمطالب التي خرجنا لأجلها , ولا ينكر أحد بان الحراك هو فقط السنة الاولى وما بعد ذلك انحرفت البوصلة تماما وتغير كل شيء.

دكتور محمد ابو بكر 

ضقنا ذرعا من اولئك الذين ركبوا موجة الحراك, وكذلك الباحثين عن أمجاد شخصية عدا عن بعضهم ممن يعانون الإنفصام وحب الذات , وهم لا يساوون درهما في زمن الرجال.

 

ضقنا ذرعا ببعض من يسمون انفسهم حراكيين وهم بالكاد يستطيعون فك الحرف , ثلّة من الجهلة وبعض من يرغبون بالإنحراف , وهم الذين حاولوا حرف الحراك عن مساره لغايات في انفسهم أو بتعليمات من زجوهم بيننا, وهم يعلمون انهم باتوا مكشوفين تماما.

 

ضقنا ذرعا ممن تورّمت الأنا عندهم , فاستعرضوا عضلاتهم وبطولاتهم المزيفة , أو من اولئك الذين مازالت لديهم عقدة الأنثى , وهم بالكاد أشباه رجال.

 

لقد أساؤوا للحراك وللشرفاء فيه , لقد مارسوا تدميرا ممنهجا , وهم أصحاب البنطلونات الساحلة وأصحاب الوشوم التي تمتليء بها أجسادهم .

 

الحراك الحالي ماااااااات , نعم مات أو موّتوه , لم يستطع أن يعيش اكثر من أربع سنوات , مازال في مرحلة الطفولة , لقد انتهى وقرأنا نعيه في كل وسائل الإعلام .

 

الحراك الأردني النظيف لم يأت بعد , ولكنه قادم , ولكن بأسلوب جديد وبرجال قادرين على تحمل المسؤولية والمحافظة عليه من دنس البعض الذين أصابونا بالتقيؤ والإشمئزاز .

 

إنها نهاية حراك كان شجاعا , ولكنهم جبناء أن أوصلوه الى هذه الحالة التي لم نكن نتوقعها .

 

رحم الله 24 آذار وهبة تشرين وغيرها من الفعاليات وإنا لله وإنا اليه راجعون , والفاتحة على روح المرحوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في يوم حرية الصحافة

د. نبيل الشريف يحتفل العالم غدا باليوم العالمي لحرية الصحافة ، وهي المحطة السنوية الي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: