الرئيسية / WhatsApp / نقيب الصحفيين : السجن لكل من يدعي انه إعلامي أو صحفي

نقيب الصحفيين : السجن لكل من يدعي انه إعلامي أو صحفي

ميديا نيوز – أكد نقيب الصحفيين راكان السعايدة الحاجة الماسة لاستراتيجية وطنية للاعلام الاردني لمواجهة الهجمة الاعلامية الكبيرة التي يتعرض لها الاردن بين فترة واخرى .

واكد خلال جلسة حوارية لطلبة كلية الاعلام في جامعة اليرموك نظمتها كلية الاعلام في الجامعة امس ان على هذه الاستراتيجية ان تكون مواكبة لمتطلبات التطورات الكبيرة والسريعة التي تشهدها وسائل الاعلام في كافة دول العالم وان اهمية هذه الاستراتيجية تأتي لتبني خطاب الدولة الاردنية التي تنحاز دائما لقضايا الامة .

مؤكدا على اهمية وسائل الاعلام في ظل التطور التكنولوجي الكبير وضرورة ان تتواءم وسائل اعلامنا المختلفة مع هذا التطور الكبير لتجاوز ما تعيشه هذه الايام من مشكلات بدأت تخرج منها لتنطلق من جديد لخدمة الوطن وقضاياه .

وتطرق السعايدة الى العديد من القضايا التي تهم الهيئة العامة لنقابة الصحفيين وتطوير اداء النقابة مؤكدا ان النقابة بصدد اعداد مشروع قانون جديد يعالج الثغرات التي ظهرت في القانون الحالي .

موضحا ان لجنة مخصصة تعكف حاليا على اعداد مسودة مشروع القانون ليشكل عند اقراره دفعة جديدة في الاعلام الاردني .

وحول دخلاء المهنة بين السعايدة ان القانون في هذا المجال واضح وان النقابة بعد ان تفرغ من عدد من الملفات التي رتبتها حسب الاهمية والاولوية سوف تبدأ على الفور بمعالجة هذا الملف الذي بات يشكل مشكلة للنقابة والمؤسسات في القطاعين العام والخاص والمواطنين من منتحلي صفة الصحفي او من يطلقون على انفسهم صفة الاعلامي .

مؤكدا انه سيتم تطبيق احكام قانون النقابة المنظم لمهنة الصحافة وان العقوبات تصل الى السجن .

مشيرا الى ان القانون واضح في هذا المجال وان العقوبات لمن ينتحل هذه الصفة كذلك واضحة وان النقابة لن تتهاون في وضع حد لمن ينتحل هذه الصفة حفاظا على مصداقية المهنة واحترامها .

وكان عميد الكلية الدكتور علي نجادات اشاد في بداية الجلسة الحوارية بالدور الكبير الذي تقوم به النقابة لتنظيم مهنة الصحافة وتطويرها من خلال معالجة الثغرات التي تظهر اثناء تطبيق القانون .

واستعرض النجادات تاريخ كلية الاعلام ونشأتها ودورها في تخريج قيادات اعلامية تبوأت مراكز قيادية متقدمة في وسائل اعلام وازنة محليا وعربيا .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء مجلس النقابة واعضاء هيئة التدريس في الكلية وحشد من طلبتها اجاب السعايدة على اسئلة الطلبة واستفساراتهم .

وكان السعايدة واعضاء مجلس النقابة التقوا في مستهل زيارتهم للجامعة رئيسها الدكتور زيدان كفافي الذي رحب بالسعايدة ومرافقيه مؤكدا على اهمية التعاون المشترك بين الجامعة التي تضم اقدم كليات الاعلام والصحافة في الاردن والنقابة في سبيل تطوير هذه المهنة الوطنية ورفدها بكفاءات متميزة تعمل على خدمة الوطن وتعظيم منجزه الوطني والتاشير على الخلل دون مبالغة .

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: