الرئيسية / WhatsApp / ناشرو المواقع الاخبارية يباشرون بالتنظيم الذاتي ويرفضون رسوم نقابة الصحفيين

ناشرو المواقع الاخبارية يباشرون بالتنظيم الذاتي ويرفضون رسوم نقابة الصحفيين

ميديا نيوز – اجتمع عدد من ناشري المواقع الالكترونية ظهر اليوم بقاعة نقابة الصحفيين بدعوا من الزميل باسل العكور وناقش الحضور فرض النقابة رسوم عضوية المواقع الالكترونية وتفعيلها باثر رجعي وعرض المجتمعون مطالعة قانونية وجهتها بطلان هذه الرسوم واصدر المجتمعون البيان التالي:-

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن ناشري المواقع الاخبارية الاردنية

تدارس ناشرو المواقع الاخبارية الاردنية في اجتماع عقدوه ظهر اليوم السبت في مقر نقابة الصحفيين ،ابرز التحديات التي تواجه الاعلام الالكتروني ، وتحديدا تلك المتعلقة بالتنظيم الذاتي ووضع الاليات العملياتية المثلى لمواجهة ما يعترضهم من اشكالات و صعوبات .

وجرى في اللقاء التشاوري الهام الذي حضره ناشرو اهم المواقع الاخبارية الاردنية مناقشة انشاء مظلة تنظيمية لناشري المواقع الاخبارية ، وذلك بعد الخذلان والتهميش الذي قوبلت به مطالبهم المهنية والتنظمية المشروعة.

المجتمعون ناقشوا باستفاضة توجه مجلس نقابة الصحفيين المتعلق بفرض الف دينار كرسم سنوي على المواقع الاخبارية ،بمخالفة صريحة لنصوص قانون المطبوعات والنشر التي مايزت بجلاء بين المطبوعتين اليومية والالكترونية وهو ما اكده خبراء ومختصون اعدوا مطالعات قانونية وازنة في هذا المجال .

وكلف المجتمعون لجنة مكونة من سبعة زملاء لمتابعة الخطوات التي جرى التوافق عليها ، ومن بينها التواصل مع مجلس نقابة الصحفيين ،ووضعهم بصورة الموقف الرافض لفرض رسوم سنوية على المواقع الاخبارية خلافا للنصوص القانونية .

واكد ناشرو المواقع الاخبارية انه في حال لم يتم التجاوب مع المطالب ، وتمترس مجلس نقابتنا خلف اجتهاد مجحف وتفسيرات غير ذات صلة ،فان هناك خطوات تصعيدية قادمة ،سيتم الاعلان عنها في حال فشلت المساعي الحميدة التي كلف بها اعضاء اللجنة .

صدر بتاريخ ٢٠١٨/٥/٥

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: