الرئيسية / WhatsApp / مفتي السعودية يطالب بالتجنيد الإجباري للشباب السعودي

مفتي السعودية يطالب بالتجنيد الإجباري للشباب السعودي

ميديا نيوز – الرياض – وكالات 

دعا مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إلى تدريب الشباب السعودي وتجنيدهم بشكل اجباري ليكونوا مستعدين للدفاع عن دينهم وأوطانهم.

وقال أل الشيخ في كلمة خلال لقائه الأسبوعي الذي تبثه إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة: ينبغي للأمة المسلمة التعاون والاستعداد والأخذ بأسباب القوة , وبتدريب الشباب والتجنيد الإجباري لهم حتى يكونوا قادرين إذا واجههم أي عدو من الأعداء، فعندهم من التسلح الذاتي والفكر الإسلامي الصحيح ما يحملهم على الثبات ومقاومة الشر وتحدي الباطل.

 واعتبر مراقبون وناشطون على مواقع التواصل ان دعوة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ لضرورة فرض التجنيد الاجباري في المملكة ضرورة في الوضع الحالي وجائت في الوقت المناسب خاصة ما يعانيه الشباب السعودي من اوقات فراغ كبيرة بسبب البطالة وقلة فرص العمل.

واكد كاتب صحفي بان تطبيق التجنيد الإجباري للشباب السعودي، لمدة عام أو عامين بعد التخرج، وذلك بداعي الحاجة الوطنية، إضافة إلى الجانب التربوي من غرس الانضباط في العمل والكفاءة الإنتاجية، وتعزيز صلابة الإنسان وبناء شخصية متماسكة ومتكاملة، إلى جانب التعوّد على الخشونة والتهذيب الأخلاقي ومواجهة الظروف بروح تأخذ المنطق والصبر سلوكاً ذاتياً، ففي مقاله “الخدمة العسكرية.. الحاجة والضرورة” يرى الكاتب بداية أن المجتمع السعودي الشاب في تكوينه، يمر بمرحلة تحولات تلزم تطبيق التجنيد الإجباري، يقول الكاتب: “أمام حالات التجاذب التي تعم مجتمعنا، نعتقد أن الضرورة تفرض انخراط شبابنا في التجنيد الإجباري ليس لإعدادهم عساكر تحت الطلب تبعاً لأي ظرف طارئ، وإنما لتنشئتهم كعناصر تقاوم سلبيات الاتكالية والميوعة، وحالات الدلال أو الفراغ “.

  والجدير بالذكر هنا انه لم يتخذ قرار رسمي بذلك استجابة لدعوة مفتي المملكة ولم تصرح اي جهة رسمية سعودية حول هذا الأمر حتى الآن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: