الرئيسية / WhatsApp / معتصمون: حق العودة مقدس لا يسقط بالتقادم وتتوارثه الأجيال

معتصمون: حق العودة مقدس لا يسقط بالتقادم وتتوارثه الأجيال

ميديا نيوز - نظمت نقابة المهندسين الاردنيين وقفة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني وتضامنا مع شهداء ومصابي مسيرة العودة الكبرى وإحياء لذكرى يوم الأرض، السبت أمام مجمع النقابات المهنية، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع ونائبه المهندس خالد ابو رمان واعضاء من مجلس النقابة، ومقرر لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب النائب الدكتور أحمد الرقب، والنائب موسى هنطش والنائب سعود أبو محفوظ، وعشرات الناشطين والمهندسين والنقابيين.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وتتوارثه الاجيال ولا يملك احد او جهة ان يتنازل عن هذا الحق، وان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه في العودة الى ارضه التاريخية من رأس الناقورة شمالا الى ام الرشراش جنوبا ومن نهر الاردن شرقا الى ساحل فلسطين غربا، مشددا على أن الارض ارض واحدة موحدة عربية اسلامية خالصة وعاصمتها القدس الشريف وان الشعب الاردني يدعم هذا الحق ويؤكد عليه.

ولفت إلى أن دماء الشهداء التي سالت امس في مسيرة العودة الكبرى غسلت عار صفقة القرن وكتبت نعي هذه الصفقة القذرة، وداست اقدام اطفال ونساء ورجال فلسطين على آمال الاحتلال وأمريكا في انجاز هذه الصفقة.

ودعا المهندس الطباع الحكومة الاردنية والسلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية ودول العالم الحر الى محاسبة الاحتلال امام المحاكم الدولية على مجزرته التي ارتكبها بحق المتظاهرين العزل الذين مارسوا حقهم المشروع وفق القوانين الدولية التي انتهكها الاحتلال الصهيوني على مرأى ومسمع من العالم بأسره، مطالبا بقطع العلاقات الاقتصادية والسياسية والتنسيق الامني مع الاحتلال الغاشم، وعلى رأسها اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز.

من جانبه، أكد النائب الدكتور أحمد الرقب، على وقوف كافة أبناء الشعب الأردني جنبا الى جنب مع اخوانهم في فلسطين عامة وغزة خاصة ودعمهم لهم، مشيدا بالدور الذي لعبه أبناء الشعب الفلسطيني في التصدي للمحتلين في ظل ما يعيشه زعماء العرب من خزي وعار.
وقال إن الأمة إن لم تجتمع اليوم ولم تع آذان زعماء العرب الصماء ما يجري في غزة وفلسطين، فإن العدو الصهيوني سينال مراده بالسيطرة على الاراضي الفلسطينية وكافة الاراضي العربية، داعيا إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم واجراءات واقعية للحد من مواقفه.

وشدد النائب الدكتور الرقب على أن ابناء الشعب الفلسطيني الذين قدموا ارواحهم الطاهرة فداء لأراضي فلسطين، يقودون مسيرة تقدم نوعي مميز بدفاعهم المستمر عن اراضيهم بكل ما اوتوا من قوة.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: