الرئيسية / WhatsApp / مطالبة الخارجية الأميركية بتأمين وظائف لعناصر “داعش”

مطالبة الخارجية الأميركية بتأمين وظائف لعناصر “داعش”

MNC – أشعلت ماري هارف، نائب المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، وسائل التواصل الاجتماعي بعد تصريح لها، قالت فيه إن الولايات المتحدة لا تستطيع إلحاق الهزيمة بتنظيم “الدولة الاسلامية” المعروف إعلامياً باسم “داعش” من خلال قتل عناصره، بل “يجب تأمين الوظائف لهم لأنهم فقراء.”

وقد أثارت تصريحات هارف النشطاء على موقع تويتر، حيث أنشأ المغردون وسم #JobsForISIS وطالبوا بإيجاد “فرص عمل” لأعضاء التنظيم في الولايات المتحدة، كما برز وسم #فرصة_عمل_للارهابيين في مصر، تبادلوا من خلاله تعليقات ساخرة حول اقتراح ماري هارف.

وكانت نائب المتحدثة باسم الخارجية الأميركية قد اعتبرت في مقابلة مع شبكة “MSNBC” الأميركية، أنه يجب الجمع بين القوة العسكرية والبحث عن الأسباب التي تدفع بعض الشباب للانضمام إلى صفوف داعش.

وبعد تعرضها لسيل من الانتقادات، عادت لتؤكد على تصريحاتها وردت على منتقديها قائلة إنها “دقيقة جدا” بالنسبة لهم كي يفهموها، مضيفة أنها كانت تتحدث عن اتباع نهج شامل لمكافحة “التطرف”، وذلك في مقابلة مع قناة “فوكس” الاخبارية.

وفيما يلي بعض التعليقات التي تناولت الموضوع بشكل ساخر:

فقد قالت @Gihan32: “مطلوب نواب دواعش للبرلمان القادم، خبرة في فن المؤامرات، شهادات في تفصيل قوانين الغاب بإسم الشرع!”

كما كتبت @Asiaaa_Omar: “وماله يا اوباما شغلهم يا خويا وحميهم واكلهم وشربهم عشان يجمدوا كده ويعرفوا يدبحوا في مخاليق ربنا كويس.”

تعليق آخر من @s_Bamby جاء فيه: “للارهابي الكيوت حديث التخرج راتب يبدأ من ٢٠٠٠ دولار وكل ما اداءك الارهابي يتطور وانتاجك الاجرامي يتحسن ندفع لك أكتر.”

أما @daliaAO فكتبت: “يلا يا جماعة ساعدوا الخارجية الأمريكية في إيجاد فرصة عمل للإرهابيين.”

علما أنMNC  لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: