الرئيسية / أخبار فلسطين / مدينة رام الله الفلسطينية تدشن ميدانا وصرحا باسم الكساسبة

مدينة رام الله الفلسطينية تدشن ميدانا وصرحا باسم الكساسبة

MNC – قررت مدينة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة إطلاق اسم الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، الذي أعدمه تنظيم “داعش” حرقا في سورية في كانون الثاني الماضي، على ميدان وصرح بقلب المدينة.

وبحسب صحيفة الحياة الجديدة الفلسطينية اليوم الأحد فإن بلدية البيرة التابعة لمحافظة رام الله  تستعد لتخليد ذكرى الكساسبة ويقع الميدان المنتظر أن يحمل رسميا غدا اسمه، بين مسجد جمال عبد الناصر (البيرة الكبير) وبنك الأردن.

وقالت بلدية البيرة إن الخطوة تأتي تخليدا لذكرى الطيار الشهيد، وتكريسا للعلاقات الأخوية الثنائية التاريخية على ضفتي نهر الأردن، وروابط الدم بين الشعبين، وبين البلدين الشقيقين وقيادتيهما.
وستجري مراسم التدشين واقامة الصرح في حفل ينظم تحت رعاية محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، يوم غد، وبمشاركة السفير الأردني لدى دولة فلسطين، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، ولفيف من المدعوين والمواطنين، وبمشاركة فرقة الموسيقى العسكرية التابعة للامن الوطني.
وقالت مسؤولة العلاقات العامة والإعلام خلود عابد ان دائرة الهندسة في البلدية تولت تصميم الصرح، فيما انتهت طواقم البلدية من تحضير وتجميل الميدان وزراعته بأشجار الزينة وبالزهور وخاصة القرنفل متعدد الالوان.
واضافت عابد ان الصرح صمم على شكل ضريح يجمع بين البساطة وعمق التعبير، الى جانب لافته تحمل اسم الطيار الشهيد، في مشهد متناسق يجمع بين خضرة نباتات فلسطين وبهاء ألوان زهورها ولون ترابها الطيني الخصب، وهدوء وصلابة صخرها ورخامها.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: