الرئيسية / WhatsApp / مجلس الوزراء يقرّ عدداً من التعيينات والإحالات

مجلس الوزراء يقرّ عدداً من التعيينات والإحالات

ميديا نيوز — قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تعيين الدكتور عزّ الدين محي الدين ياسين كناكريّة مديراً عامّاً للمؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي، وذلك بناءً على تنسيب وزير العمل بصفته رئيس مجلس إدارة المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي، واستناداً لأحكام المادّة (12) من قانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014م.

كما قرّر المجلس تعيين الدكتور عبد الحكيم موسى عبد القادر الشبلي أميناً عامّاً لوزارة الماليّة، وذلك بناءً على تنسيب وزير الماليّة، واستناداً لأحكام المادّة (45/أ) من أحكام نظام الخدمة المدنيّة رقم (82) لسنة 2013م.

وقرّر المجلس، بناء على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين، بصفته رئيس مجلس إدارة المواصفات والمقاييس، إحالة مدير عام مؤسّسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر منصور تركي الزبن إلى التقاعد اعتباراً من تاريخ 1/5/2018م، وتعيين السيّدة رولى فريد خلف المدانات مديراً عامّاً للمؤسّسة خلفاً للزبن، سنداً لأحكام المادّة (45/أ) من أحكام نظام الخدمة المدنيّة رقم (82) لسنة 2013م.

كما قرّر المجلس تعيين الدكتور محمّد صالح محمّد العمري مديراً عامّاً لوكالة الأنباء الأردنيّة (بترا)، وذلك بناء على تنسيب وزير الدّولة لشؤون الإعلام، واستناداً لأحكام المادّة (8/أ) من قانون وكالة الأنباء الأردنيّة رقم (11) لسنة 2009م، والمادّة (45/أ) من نظام الخدمة المدنيّة رقم (82) لسنة 2013م.

وقرّر المجلس تجديد عقد المهندسة أماني العزّام، أميناً عامّاً لوزارة الطّاقة والثروة المعدنيّة، وذلك بناءً على تنسيب وزير الطّاقة والثروة المعدنيّة، وترفيع الدكتور عبد الرحمن أمين سلام الذنيبات إلى الدرجة العليا بوظيفة مستشار في ديوان التشريع والرأي، وذلك استناداً لأحكام المادّة (6/أ) من نظام ديوان التشريع والرأي رقم (1) لسنة 1993م، والمادّة (45/أ) من أحكام نظام الخدمة المدنيّة رقم (82) لسنة 2013م.

كما قرّر المجلس عدم تجديد عقد مدير عام معهد الإدارة العامّة الدكتور عبد الله محمّد يوسف القضاة اعتباراً من تاريخ 2018/6/1، وقبول استقالة أمين عام سجلّ الجمعيّات الخيريّة ديمة عوض محمّد خليفات سنداً لأحكام المادّة (167) من نظام الخدمة المدنيّة رقم (82) لسنة 2013م.

كما قرّر المجلس قبول استقالة المدير التنفيذي للمؤسّسة الأردنيّة لتطوير المشاريع الاقتصاديّة ماهر حسن حمد المحروق، وذلك سنداً لأحكام المادّة (10/أ) من قانون تطوير المشاريع الاقتصاديّة رقم (33) لسنة 2008م، اعتباراً من تاريخ 2018/5/1 م، وتعيين عمر جميل عوض القريوتي خلفاً له، بناء على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين بصفته رئيساً لمجلس إدارة المؤسّسة.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: