الرئيسية / Business and finances / مجلس الاعمال الاردني بابوظبي يكرم كوكبة من رجال الاعمال الاردنيين ..

مجلس الاعمال الاردني بابوظبي يكرم كوكبة من رجال الاعمال الاردنيين ..

عبدالله ال صالح : الجهود الاردنية الاستثمارية لها دور بارز في الامارات

ميديا نيوز – نظم مجلس اللاعمال الاردني في ابو ظبي، ولجنة القطاع التجاري في غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي وتحت رعاية وزير الاقتصاد والتجارة الاماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وبحضور السفير الاردني جمعة عبد الله العبادي احتفالاً كرم من خلاله نخبة من رجال الاعمال والمستثمرين الاردنيين ممن كان لهم مساهمة متميزة في بناء ونموالاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الـ “45 ” وحضر الحفل مندوبا عن الوزير وكيل وزارة الاقتصاد عبدالله آل صالح ورئيس مجلس رجال الاعمال الاردني بابوظبي محمد صايل المعايطة ورئيسة لجنة القطاع التجاري في غرفة تجارة دبي ريد الظاهري وأعضاء مجالس الاعمال الاردنية في الامارات واحيا الحفل الفنان المتألق سعد او تايه.

والقى وكيل وزارة الاقتصاد الاماراتي عبدالله آل صالح كلمة عبر من خلاله عن شكرة للجهود والمبادرات التي يقوم بها ابناء الاردن المقيمين على ارض الامارات والتي من شأنها ان تسمو بالعلاقة بين البلدين الشقيقين نحو نموذج راق من الاخوة والصداقة والتعاون على مافيه المنفعة والنماء المشترك .

واكد آل صالح ان الروابط الاقتصادية والثقافية والاجتماعية الوثيقة بين البلدين مستمدة من القيم والمبادئ الثقافية والحضارية الاصيلة التي يشترك بها الشعبان الاماراتي والاردني وقد توافقت رغبة وادارة القيادتين الرشيدتين في الامارات والاردن على صون هذه االراوبط الاخوية والدفع بها قدماً نحو مزيد من التكامل والشفافية .

واضاف آل صالح في كلمته، ان التعاون في المجالات الاقتصادية يعكس مدى عمق هذه العلاقة المتميزة، والتي شهدت بالغ اجمالي التجارة الخارجية الغير نفطية نحو ملياري دولار شاملاً تجارة المناطق الحرة .

ونوه آل صالح ان التعاون في مجال الطيران المدني يخدم العلاقات بين البلدين بشكل ايجابي حيث يبلغ عدد الرحلات الجوية بين الجانبين87 رحلة اسبوعياً.

واشار آل صالح ان الجهود الثنائية وفرت مناخاً ودياً وايجابياً اتاح الفرصة لكي تقدم الجالية الاردنية عطاء متميزاً ومساهمات جلية كان لها كبير الاثر في دفع المسيرة التنموية لدولة الامارات قدماً في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية .

واشار آل صالح ان رجال الاعمال الاردنيين لهم حضور بارز وفعال في المحافل الاقتصادية التي تقام على ارض الامارات، فساهموا من خلال رؤوس اموالهم وخبراتهم وعلاقاتهم الواسعة، في رفد اقتصاد الامارات بمزيد من افاق التوسع والنمو .

وثمن آل صالح هذه المساهمات والجهود التي مازالت تضف لبنة تلو الاخرى الى صرح هذه العلاقة الاخوية المتينة في مختلف مجالات التعاون المتعددة مماجعلها مستدامة النمو .

مضيفاً ان هذه البيئة سمحت باستقطاب متبادل للاعمال والانشطة التجارية ومهدت الطريق للاستثمارات الاماراتية نحو القطاعات الواعدة في الاردن، حث نمت تلك الاستثمارات لتتبوا المرتبة الاولى بين سائر الاستثمارات المتجهة الى المملكة الاردنية بقيمة تزيد على 12 مليار دولار .

وفي ختام كلمته قال آل صالح، ان المشاركة الاردنية لشعب الامارات افراحه بمناسبة اليوم الوطني هي رسالة معبرة عن مشاعر الاخوة والوفاء لوطن الاردنيين الثاني، مؤكداً ان صداها الطيب سيكون له مكانة في قلوب الاماراتيين.

والقى سعادة جمعة العبادي سفير المملكة الاردنية الهاشمية في الامارات كلمة قدم من خلالها اسمى ايات التبريك لابناء الامارات بمناسبة عيد الاتحاد الخامس والاربعون، مشيداً بالدور الذي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة تجاه ابناء الجالية الاردنية المتواجدة على ارضها والتسهيلات الكبيرة المقدمة لهم على كافة الاصعدة، فقد بادل الاردنيون المقيمين على تراب الامارات الوفاء بالوفاء ليكونوا بناة مع اخوانهم ابناء الامارات ومساهمين في مسيرة العطاء والبناء التي قادها المغفور له الشيخ زايد آل نهيان طيب الله ثراه.

وأكد العبادي ان العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الأردني والإماراتي المستمدّة من القيم والمبادئ الثقافية والحضارية الأصيلة التي تجمع بينهم تمتاز بالقوة والمتانة، والتي تجاوزت الحدود العلاقة العادية لتصبح نموذجاً يحتذى به في العالم في جميع مجالات التعاون والتكامل والإحترام المتبادل، والتي عزز من مكانتها الاخوة الحقيقية التي تربط بين جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، ملك المملكة الأردنية الهاشمية وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وشيوخ الامارات وإيمانهم الراسخ بأهمية التعاون المشترك لما في ذلك من مصلحة لكلا البلدين.

واعرب العبادي عن سعادته بتكريم نخبة من رجال الاعمال الاردنيين، الذين تم اختيارهم من قبل لجنة القطاع التجاري في غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي ومن ادارة مجلس رجال الاعمال لما قدموه من اعمال مميزة في دفع مسيرة الشقيقتين .

وعبر العبادي عن ارتياحه في معرض كلمته لما وصلت اليه العلاقات الاردنية الإماراتية على كافة الصعد خاصة في المجال الإقتصادي والاستثماري والتجاري ، منهاً ان دولة الامارات العربية المتحدة بأنها شريكاً رسمياً وهاماً في كافة المجالات بالمملكة الاردنية الهاشمية والتطلع لبذل المزيد من الجهد تحقيقاً لرؤى وتطلعات الملكية السامية ، مما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين .
ورحب رئيس مجلس رجال الاعمال الاردني بابوظبي محمد صايل المعايطة اثناء كلمتة براعي الحفل معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الإقتصاد والتجارة الإماراتي ومندوبة وكيل الوزارة عبدالله آل صالح، والسفير الاردني في الامارات جمعة العبادي والحضور وقدم نبذه عن المجلس ودورة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ليؤكد مدى عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين المبنية على قواعد راسخة اساسها الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة، منطلقة نحو مزيد من المساهمات التي كان لها اكبر الاثر على ديمومة العلاقات البينية.

واشاد رئيس مجلس اعمال الاردنيين محمد المعايطة بهذه المشاركة في عيد الاتحاد الوطني الإماراتي الذي قال فيها “ان اجتماعنا اليوم يأتي لنحتفل بالعيد اولاً ونستذكر مسيرة الخير والعطاء طوال الخمسة واربعين عاماً الماضية، وتكريم نخبة من ابناء الجالية الاردنية من خلال لجنة القطاع التجاري التابع لغرفة تجارة وصناعة ابو ظبي الذي اتشرف بعضويته ، مما كان لهم ايادي بيضاء وجهود مميزة في نمو وتطور اقتصاد الإمارات” .

واعربت ريد الظاعري رئيسة لجنة القطاع التجاري في غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي عن سعادتها لتواجدها في الحفل الذي يعتبر ركيزة اساسية لدعم مسيرة التعاون الاقتصادي، وتعزيز المصالح والاستثمارات المشتركة بين البلدين طيلة السنوات الماضية، انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة في كلا البلدين، على تعزيز افاق ورؤى الشراكة وانطلاقة العلاقات بين الشقيقتين.

وقدم مندوب راعي الحفل والسفير الاردني ورئيس مجلس رجال الاعمال ورئيسة لجنة القطاع التجاري في غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي الدروع لرجال الاعمال الاردنيين الذين تم تكريمهم.

وفي ختام الحفل تم عرض فقرات من الفلكلور الاردني وتوزيع الجوائز على الحضور

15209203_636041863250636_527988968_n 15218218_636041853250637_650076593_n 15218312_636041856583970_233225808_n 15218717_636041859917303_916583027_n 15240102_636041869917302_2066732590_n

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: