الرئيسية / WhatsApp / مبادرة لرسم جداريات بمخيم حطين – صور

مبادرة لرسم جداريات بمخيم حطين – صور

عمان – نظم متطوعون في مخيم حطين، أمس، مبادرة بعنوان “نرسم للمخيم” لرسم جداريات في عدد من مناطق المخيم بهدف إضفاء لمسات فنية جمالية تجسد حق العودة وتبث روح الأمل في نفوسهم.

وبينت منسقة المبادرة، دعاء سالم، أن تنفيذ المبادرة جاء بالتعاون مع بلدية الرصيفة ولجنة تحسين خدمات مخيم حطين وجمعية الصفوة الخيرية، في سعي إلى تشجيع الأطفال على التعبير عن أحلامهم ومشاعرهم وأفكارهم من خلال الرسم على عدد من جدران المخيم، إضافة الى رسم البسمة على شفاههم لما تمثله الرسومات من منظر جمالي في المخيم، الأمر الذي يسهم بالتخفيف من وطأة الحالة النفسية للمكان.

وأشارت إلى أن الفعالية شهدت تفاعلاً واسعاً من قبل أطفال المخيم وترحيباً من قبل سكانه، مؤكدة أنها ستشمل مختلف مخيمات اللجوء في الأردن.

وشارك في الفعالية، رئيس البلدية، أسامة حيمور، ومدير المخيم، عدنان أبو سردانة، ورئيس لجنة تحسين المخيم، صالح النحالين، ورئيسة جمعية الصفوة، رسمية الجندي.

وأكد حيمور، تبني البلدية المبادرات الشبابية وأهمية أخذ الشباب دورهم في المسؤولية المجتمعية في الرصيفة، مشيدا بسعي مبادرة “نرسم للمخيم” لرسم البسمة في شوارع مخيم حطين وتكريس ثقافة العمل التطوعي في المجتمع.

كما ثمن كل من مدير مخيم حطين ورئيس لجنة تحسين المخيم، جهود مبادرة “نرسم للمخيم” ودورها في تجميل شوارع المخيم، لما تمثله من تجسيد للتكافل المجتمعي وأثرها الإيجابي في نفوس أهالي المخيم وتحفيز الشباب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: