الرئيسية / Business and finances / ما هي عملات التداول الرئيسية؟

ما هي عملات التداول الرئيسية؟

ميديا نيوز – من أجل أن تصبح خبيراً في تداولات فوركس، فإن أحد المعلومات الرئيسية التي عليك معرفتها هي ما هي الأزواج الرئيسية في تداولات فوركس والذي يعنيه “التداول بالأزواج الرئيسية”. أكثر أزواج العملات شعبية تعبر بالأزواج الرئيسية، وهناك بعض الآراء المختلفة بشأن ما إن كانت هذه الأزواج 4 أو 6. لا يوجد قائمة رسمية يمكنك النظر إليها ومعرف أول 4 أو 6. على أي حال، أفضل 6 أزواج عملات هي التي يجب مراقبتها لمعرفة إلى أين يتجه سوق فوركس بالكامل وتفاصيل ما إن كنت سوف تعتبر آخر زوجين من الأزواج الرئيسية لا يعتبر أمراً بتلك الأهمية. الحقيقة هي أن أزواج العملات الرئيسية، أو الأزواج الأكثر تداولاً، تشكل نسبة مرتفعة جداً من إجمالي سوق فوركس، على الرغم من أن هناك المئات من أزواج العملات التي يتم تداولها كل يوم.

ليس مفاجئاً على الإطلاق أن أكثر العملات تداولاً هي تلك التي تأتي من أقوى الاقتصاديات في العالم. أكبر اقتصادات العالم لديها أحجام كبيرة من البضائع والخدمات التي تستخدم عملاتها ونتيجة لذلك، فإن هناك طلب مرتفع على هذه العملات. كما أن هناك كذلك عنصر الإستقرار التاريخي والسياسي في هذه الدول. حكومات الدول التي لديها عملات شائعة التداول عادة ما تكون قوية ومؤثرة في الساحة العالمية. الدولار الأمريكي يشكل جزئاً من أقوى 4 أزواج عملات لهذا السبب. يتم تداول الدولار الأمريكي غالباً بسبب أن السلع تسعر بالدولار الأمريكي. كما أن الدولار الأمريكي كذلك هو العملة المختارة من قبل أغلبية بنوك الإحتياط حول العالم.

أكثر أزواج العملات تداولاً في فوركس هو زوج اليورو/الدولار الأمريكي. بما أن هذين هما أكبر اقتصادين في العالم، فإن عملاتهما تتداول بشكل شائع أكثر. هذا الزوج سائل بدرجة عالية ونتيجة لذلك يقدم فروق أسعار متدنية بين العرض والطلب. الحجم العالي للتداول يعني بأن هذا الزوج متقلب جداً وهناك الكثير من المجال للربح خلال فترة زمنية قصيرة.

زوج العملات التالي من حيث حجم التداول هو زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني. يتم التداول بالدولار الأمريكي والين الياباني على الأغلب لأن اليابان هي أكبر اقتصاد في آسيا وثاني أكبر اقتصاد وطني. النمو الإقتصادي الهائل الذي تم خلال العقود العديدة الماضية في اليابان جعل اقتصادهم قوي جداً ويجعل هذا الزوج كذلك سائل ومتقلب. الين غالباً ما يعتبر مؤشر على ما يحدث في الإقتصاد الآسيوية.

بعد هذين الزوجين، يكون زوج العملات الرئيسي التالي هو زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي وزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري. كلاً من المملكة المتحدة وسويسرا يعتبران اقتصادان مهمان بحيث يجب مراقبتهما وجهات اقتصادية رئيسية والتي لا تستخدم اليورو كعملة لهما. كما هو الحال مع الأزواج الرئيسية الأخرى التي ناقشناها، فإن فروق الأسعار ضيقة وتجعها خيار ممتاز لمتداولي فوركس، سواءاً المتداولين الجدد أو الخبراء.

البيتكوين:

لقد شهدنا خلال الفترة الأخيرة نمو هائل في كمية التداول والاستثمار في سوق العملات الرقمية، وعلى رأسها البيتكوين. أهم ما يميز هذه العملات هو عدم خضوعها لنظام معين وبالتالي هي لا تخضع لبنك مركزي الذي يقوم بتقييم التغيير في قيمة العملة والتدخّل في تحديد سعر الصرف بطريقة أو بأخرى. بالإضافة إلى ذلك، لا تتأثر العملات الرقمية بقضايا الاقتصاد الكلي مثل التغييرات في التضخّم أو أسعار الفائدة. يتم تداول البيتكوين بشكل أساسي مقابل الدولار الأمريكي من خلال العديد من منصات تداول البيتكوين المتوفرة عبر العديد من وسطاء تداول العملات حول العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: