الرئيسية / WhatsApp / لم يعد لداعش في سوريا والعراق من بواكي

لم يعد لداعش في سوريا والعراق من بواكي

yyy776699 00 أمل ابو بكر

ما يقدر بنحو 20000 الف اجنبي انضموا إلى مجموعة داعش جاءوا من دول غربية. وما تقوم به داعش من تصوير عمليات القتل والحرق تشكل اداة تجنيد بالغة الأهمية ، لأنهم يظهرون بأنهم ساخطون على الوضع الحالي إلى درجة إظهار اخلاصهم لقضيتهم.

وأغلب المنتمين لديهم مظالم ومشاكل صغيرة وكبيرة وعادة ما يكونوا مهشمين ومرفوضين في المجتمع الذي يعيشون فيه وعاطلون وباحثون عن شئ لا يشعرون به. وهل نصدق من يأتون بالالتحاق بمنظمات إرهابية جاءوا إلى بلادنا دفاعاً عن الاسلام أو أي دين آخر !!!

وفي حالة تراجع داعش الآن وحالات الفرار الفردية والجماعية وعمليات الاعدام الجماعية للفارين ، ووجود خلافات بين أكثر من 90 دولة . لم يعد المواطنين السوريين والعراقيين الحاضنة الشعبية لهم .

ولكن المعركة مع داعش ما زالت صعبة ولكنها بالنسبة لداعش دفاعية وتراجعية وهجومية من جانب خصومها. المعركة بعد داعش ، وهو التنظيم الذي حقق مكاسب كبيرة على الارض ويسيطر على مساحات كبيرة . والمنتمين والمقتنعين الذين يقاتلون تحت رايته يتجاوز عددهم سبعين الفا.

ما يمكن أن يكون مصيرهم ، المدن والقرى والبلدات والموارد الذين يسيطرون عليها ، هل يعود الوضع كما كان عليه ، أم الأزمة والانفجار سيكون أكبر وأخطر في المنطقة. أم المنطقة يعاد تشكيلها وترتيبها بحسابات جديدة !!!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: