الرئيسية / WhatsApp / لمصلحة من تم إلغاء انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة الاردنية

لمصلحة من تم إلغاء انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة الاردنية

ميديا نيوز – خاص 


يفترض 
اننا في الاردن، قطعنا شوطا لا بأس به في مشوار الديمقراطية، وأصبح لدينا ثقافة ديمقراطية تساعدنا على تجنب المنزلقات التي تضع البلد وضع محرج، أمام اسئلة لا نستطيع الاجابة عليها.

وبالمنطق يفترض ان تحمل مؤسسات الدولة على بناء شخصية المواطن الاردني بشكل سليم، وغني عن القول ان طلبة الجامعات اينما كانوا هم المستقبل، واذا اردنا للاردن ان يكون مميزا، فلا بد من توفير البيئة الملائمة لطلبة الجامعات، سواء على مستوى ما تقدمه الجامعات من علوم ومعرفة، وبالتوازي تأهيل هؤلاء الشباب، وان تكون لديهم التجربة الكافية في مجال الديمقراطية، وتحمل المسؤولية الفردية والجماعية.

ماحصل في الجامعة الاردنية، أصاب الجميع بخيبة أمل شديدة،واعادنا الى المربع الاول، والى المراحل التي كان فيها التدخل سافرا ومكشوفة، وذلك عندما قامت عمادة الطلبة في الجامعة الأردنية، في انتخابات اتحاد الطلبة، حيث تم إلغاء الاجتماع بحجة ان النصاب لم يكتمل، وذلك استجابة لرغبة أحد الأطراف المشاركة بالانتخابات، اضافة الى التدخل القاسي لإنهاء الاجتماع وتفريق الطلبة.

السؤال الكبير هو: لمصلحة من يتم كل ذلك؟ ومن هي الجهة التي تقف وراء مثل هذه القرارات؟ ومن هو الذي يسعى من أجل تكريس صورة سلبية عن ” أم الجامعات الاردنية”؟ ومن الذي أعطى نفسه الحق بأن يصادر حقوق الطلبة بانتخاب ممثليهم في الاتحاد؟؟.ومن هي الجهات التي تقف وراء مثل هذه القرارات دون إدراك ولو بالحد الأدنى عن الصورة السلبية عن الجامعة وإدارتها، وتصدير صورة مشوهة عن الأردن..

اسئلة كثيرة تركتها هذه الواقعة والتي اديرت بغباء شديد ” وتسجيلات الفيديو” تؤكد على ان ماتم كان يوما لا يليق بجامعة عريقة، ولا يليق بالاردن، وان السكوت من الجهات المختلفة على هذا الأمر يطرح أسئلة متوالدة عن سؤال” لمصلحة من؟”.

يان توضيحي ||

بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت يوم أمس بسبب قيام اللجنة العليا للانتخابات بتأجيل انتخابات “التنفيذية” دون سند قانوني وبشكل مخالف للتعليمات لا يُمكن تفسيره إلا في إطار تعرُّض اللجنة لضغوط خارجية أو انحيازها لإحدى القوائم المنافسة، فإننا نود توضيح ما يلي:
– انتشر يوم أمس فيديو لكاميرا مراقبة مدته 5 دقائق يظهر فيه جزء من الأحداث التي امتدت لأكثر من ساعتين، ومع أننا قمنا بنشر فيديو الطالب المصاب كما وصلنا من شهود عيان، فإننا نتساءل عن سبب عدم نشر فيديوهات باقي كاميرات المراقبة التي وثّقت أحداث الأمس، وننقل لكم هذا الفيديو الذي نشره شهود عيان تظهر فيه لحظة اصطدام السيارة بالطلبة المعتصمين وقيادتها بطريقة متهورة وغير مسؤولة رغم تجمهر عشرات الطلبة حولها:

ومن هنا، يجب محاسبة من قام بقيادة السيارة بهذه الطريقة المتهورة، كائناً من كان.

– رغم وجود فيديو يوثق اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع، لا زال مجموعة من الزملاء يدّعون بأن العدد كان أقل من المنتصف، وهنا ندعوهم لمشاهدة الفيديو التالي الذي تم نقله على الهواء مباشرة خلال الاجتماع:

– أشارت بعض الأخبار المتداولة إلى أن المنسحبين انسحبوا بعد إعلان اللجنة تأجيل الانتخابات، وهذا الكلام غير صحيح، ووصلنا تسجيل صوتي يوثّق كامل مجريات اجتماع الانتخابات سننشره اذا لزم الأمر، ويظهر فيه بوضوح خروج المنسحبين قبل إعلان التأجيل، وذلك بخلاف ما يتم تداوله.

– قامت إحدى القوائم المنافسة، التي نحترمها ونحترم جمهورها، بالتعرض والإساءة غير المباشرة لقائمة #أهل_الهمة وحلفائها من أبناء عشائر #السلط وكتلة #العودة والمستقلين، ونود هنا أن نؤكد ونكرر على أننا لسنا معنيين بالإساءة لأحد، وندعو القائمين عليها إلى عدم نشر بيانات بمضمون غير صحيح أو مُضلل، وهذا ما لم نعهده منهم سابقاً، ونؤكد على أن عنوان مرحلتنا القادمة هو العمل ولا شيء سواه، ونمدُّ أيدينا لكل من يعمل لمصلحة الطلبة.

في الختام، فإننا نطلب من إدارة الجامعة ممثلة بعطوفة الرئيس أن يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المسؤولين ومحاسبتهم على مخالفتهم للقانون والتعليمات الناظمة للانتخابات، مؤكدين حرصنا على سمعة جامعتنا الحبيبة التي أساءت لها اللجنة العليا بعدم نزاهتها وغرابة قراراتها.

والسلام عليكم ورحمة الله،

كتلة #أهل_الهمة
كتلة #العودة
أبناء عشائر #السلط

شاهد الفيديو ..

 

#وصمة_عار_في_جبين_الجامعه_الاردنيهوصمة عار في جبين ام الجامعات الاردنيه الجامعه الاردنيه وديمقراطيتها الكاذبه …. وهذا فيديو يوضح للجميع ان النصاب اكتمل لاجراء انتخابات التنفيذيه لاتحاد الطلبه لكن العماده رفضت اتمام الانتخابات لانسحاب بعض الاطراف من قاعة التصويت ….السؤال هل الجامعه والعماده او جهه معينه هي من تحدد من الهيئه التنفيذيه لاتحاد طلبتها ام ان هناك جهات اخرى تحدد ذلك …. ولمن سينكر هذا الكلام اليكم الفيديو بالاسماء والهويات ….سقطت الجامعه برئاستها وادارتها وعمادتها من حسابات الديمقراطيه ولا يجوز ان يمر هذا الكلام مرور الكرام …. مع العلم ان بعض رجال الامن حاولو اخراج الطلبه من قاعات الاقتراع بالقوه وجميع الفيديوهات والادله موجوده بالاضافه لتعدي على عدد من الطلبه واخص بالذكر شباب السلط ….يا اخوان الكل يعمل مشاركة للفيديو

Gepostet von Mos'ub Arar Memate am Donnerstag, 3. Mai 2018

 

فيديو يوثق اكتمال النصاب القانوني لاجتماع انتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد طلبة "الأردنية" والذي تحاول اللجنة العليا تأجيله بعد انسحاب احدى القوائم المتوقع خسارتها في هذه الانتخابات، وهذا انحياز من اللجنة العليا لصالح قائمة على حساب القوائم الأخرىانشر.. ولا تسمح لأحد بالتأثير على قرار الطلبة!

Gepostet von ‎أهل الهمة – الجامعة الأردنية‎ am Donnerstag, 3. Mai 2018

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: