الرئيسية / WhatsApp / السياحة منجم ذهب لا ينتهي يا حكومة

السياحة منجم ذهب لا ينتهي يا حكومة

yyy776699 00

11077374_974789435873165_723397846_n

د. حسام الدين محمود العميري

636-7-or-1408276655

قبل فترة بسيطة حصلت الاردن على المركز الاول في تنوع السياحة حيث تكونت من :-

*السياحة الترفيهية لزيارة الاماكن الاثرية المختلفة والسياحية البحرية مثل خليج العقبة او حضور المهرجانات الفنية المختلفة ومنها مهرجان جرش.

*السياحة الدينية الاسلامية بوجود المزارات الدينية للصحابة رضوان الله عليهم واهل الكهف وتسويق هذه الاماكن لدى الدول الاسلامية بالاضافة السياحة الدينية المسيحية من خلال استغلال المغطس وجبل نبو وتسويق الحج المسيحي لهذه الاماكن .

*السياحية العلاجية سواءا كانت المستشفيات التي فاقت خدماتها الكثير من دول العالم بالاضافة الى البحر الميت وما يحتويه من معادن واملاح وطينة تستخدم في علاج الكثير من الامراض بجانب المياه المعدنية في حمامات ماعين ومادبا .

*سياحة الترانزيت سواء عن طريق الاقامة ولو ليلة واحدة او الانتظار في المطار لمدة اكثر من ٦ساعات حيث يتم اصطحاب من يرغب الى اقرب منطقة سياحية للمطار والذي سيكون له الاثر الايجابي

*السياحة الرياضية من خلال اقامة البطولات والدورات الرياضية المختلفة للاتحادات الرياضية بالاضافة للمؤتمرات العربية والدولية المختلفة . ان هذه الثروات السياحية التي ينعم بها الاردن يجب اعادة هيكلة البنية التحتية والخدمات لها وتوفير الموظفين ورفدهم بالمعلومات الثقافية المطلوبة حول تلك الاماكن لشرحها بطريقة تسويقية مشوقة ومقنعة للزائرين واستغلالهم في تسويق الاماكن من خلال المعلومات التي قد تلسق في اذهانهم وتزويدهم بنشرات اعلامية حول تلك الاماكن . واستغلالها بطريقة تعود على الخزينة الاردنية بعوائد مالية تساعد في دعم عجلة الاقتصاد الاردنية والذي حتما سيؤدي الى رفع مستوى معيشة المواطن الاردني لتخفيف وطأة الفقر والبطالة بتوفير فرص عمل لهذا القطاع وخاصة الفنادق . ولكن هل فعلا لدينا وزارة سياحة قادرة على ادارة ملف السياحة سواء السياحة الداخلية او الخارجية وهل لدينا فعلا حكومة قادرة على وضع برامج وخطط لانعاش السياحة من خلال توزيع المهام على الوزارات والمؤسسات كل حسب اختصاصه . ان العجز في الموازنة الاردنية والذي نتج عن تفشي الفساد في ادارة مؤسسات الدولة الاردنية من خلال الواسطة والمحسوبية والفساد المالي في قضايا كثيرة تتعلق بالاختلاس والسرقة وغيرها . يجب ان تعمل الحكومة على اعادة النظر في ملف السياحة واعطاء الفرصة لاصحاب الاختصاص من اجل انجاح هذا الملف الذي يعتبر منجما للخزينة

نائب امين عام حزب الشورى الاسلامي

د. حسام الدين محمود العميري

Capture Capture1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: