الرئيسية / WhatsApp / قصة حياة محمد عساف في فيلم فلسطيني

قصة حياة محمد عساف في فيلم فلسطيني

1انتهى المخرج الفلسطيني، هاني أبو أسعد، من تصوير أحدث أفلامه بعنوان “عرب أيدول”، وتدور أحداثه في الأردن، وهو من بطولة الممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي.

والفيلم الدرامي مقتبس عن القصة الحقيقية للشاب محمد عساف، الذي فاز في مسابقة البرنامج التلفزيوني الشهير عام 2013.

وصرح المخرج أبو أسعد لجريدة “التايمز الأردنية” أن الفيلم كان من المفترض أن تدور أحداثه في لبنان ومصر، لكن لأسباب سياسية واقتصادية، وفنية أيضاً، اختار أن تحل الأردن محل البلدين، وبالفعل انتهى أبو أسعد، قبل أيام قليلة، من تصوير أحداث فيلمه الأخير في مدينة عمان ومنطقة البحر الميت.

ويعتبر “عرب آيدول” أول فيلم يقوم أبو أسعد بتصويره في بلد عربي غير فلسطين، وأعرب المخرج عن امتنانه وسعادته لتلك الخطوة، خاصة مع الدعم الكامل الذي وفرته المملكة الأردنية، لينتهي تصوير الفيلم في الوقت المحدد.

جدير بالذكر أن الكاتب والمنتج والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، من مواليد الناصرة عام 1961، ويحوي رصيده السينمائي نحو 10 أفلام، بين الروائية الطويلة والوثائقية، والكثير من الجوائز، أهمها جائزة “غولدن غلوب” عام 2006 عن فيلمه “الجنة الآن”، وآخرها بمهرجان دبي العام الماضي 2014 عن فيلمه “عمر”.

والعديد من الترشيحات، أهمها الترشح مرتين لجائزة الأوسكار أحسن فيلم أجنبي، وذلك عامي 2006 عن فيلم “الجنة الآن”، وعام 2014 عن فيلم “عمر”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: