الرئيسية / WhatsApp / فوز 6 مرشحين بالتزكية ورفض 3 قوائم بانتخابات “طلبة الأردنية”

فوز 6 مرشحين بالتزكية ورفض 3 قوائم بانتخابات “طلبة الأردنية”

1فاز 6 مرشحين في انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، بالتزكية، وفيما انسحب 73 مرشحاً، تم رفض 3 قوائم، سيخوضون الانتخابات المزمع إجراؤها في الثاني من الشهر المقبل.
وأعلن نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، الدكتور عزمي محافظة عن فوز 6 مرشحين بالتزكية، عن أقسام، دراسات عليا طب، طب الأسنان السنة الثالثة مقعد (B)، الآثار، إدارة المصادر التراثية، الإدارة العامة بكلية الأعمال، العمل الاجتماعي في كلية الآداب.
وأكد محافظة، في تصريح خاص لـ (بترا) اليوم الأربعاء، “انسحاب 73 مرشحاً، من أصل 622 ترشحوا للانتخابات، فيما تم رفض 3 قوائم، من أصل 11 قائمة، بسبب اسم إحداها والتشابه في الأخريين”، وبناء على ذلك أصبح عدد المترشحين لانتخابات الاتحاد 549 مرشحاً، يتنافسون على 89 مقعدا، و8 قوائم نسبية تتنافس على 9 مقاعد مخصصة للقوائم.
وبخصوص القوائم التي تم رفضها، قال محافظة أن إحدى القوائم تم رفضها بسبب “الاسم التي اتخذته”، فيما تم رفض الاخريين بسبب “التشابه”، موضحا أن التعليمات تنص على أن لا يتضمن اسم القائمة “لا تصريحا ولا تلميحا إلى أي تيار سياسي أو طائفة دينية أو عرقية، كما لا يجوز أن يتضمن هذا الاسم أسماء الأشخاص أو ما يرمز لهم أو ما يخدش الحياء العام أو يخالف النظام العام والآداب العامة، كما لا يجوز أن يتضمن أسماء الدول أو أسماء المناطق أو المحافظات والمدن والقرى والاتجاهات والعشائر والعائلات والألوان وكل ما تراه اللجنة العليا للانتخابات غير مناسب”. يذكر أنه على القائمة الحصول على نسبة لا تقل عن 5 بالمئة من أصوات المقترعين للدخول في عملية التنافس على المقاعد المخصصة للقائمة، والتي من ضمن شروط الترشح فيها أن لا يقل عدد اعضاء القائمة عن 7 ولا يزيد على تسعة.
وقال محافظة إن نحو 45 ألف طالب يحق لهم المشاركة في الانتخابات، متوقعاً أن تصل نسبة المشاركة إلى أكثر من 50 بالمئة.
وتفتح صناديق الاقتراع في التاسعة من صباح يوم 2 من الشهر المقبل، فيما تغلق في الخامسة مساء.
وأشار محافظة إلى أن عملية فرز الأصوات ستتم في يوم الاقتراع نفسه تحت إشراف اللجنة التي يشكلها العميد، وبحضور المرشحين أو مندوبيهم، ولا يجوز لهؤلاء المرشحين أو لمندوبيهم المشاركة في عملية الفرز، معلنا أن الدعاية الانتخابية ستبدأ اعتباراً من صباح غد الخميس وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.
وكانت فترة استقبال طلبات الطعون لمرشحي “اتحاد طلبة الأردنية” انتهت يوم أمس، فيما بدأت يوم الأحد الماضي، فيما أغلق باب الترشيح في 17 الشهر الحالي.
وكان يوم امس، آخر موعد للانسحاب من الترشيح، بحسب محافظة، باستثناء الانسحاب الذي يؤدي إلى فوز المترشحين بالتزكية.
وقال إن اللجنة قررت تخصيص 99 صندوقا انتخابيا بعدد مقاعد الاتحاد، سيصار إلى توزيعها في مقار الدوائر الانتخابية بكليات الجامعة وأقسامها المختلفة.
وأكد محافظة أنه تم الإيعاز إلى اللجان المشرفة على الانتخابات في مختلف الكليات بتوفير وتجهيز الأماكن المناسبة لإجراء عملية الاقتراع بمنتهى السهولة، لإنجاح عملية الانتخابات وخروجها بالصورة المشرفة.
وذكر أن اللجنة العليا للانتخابات تضم 4 طلاب من كليات الطب والأعمال وتكنولوجيا المعلومات واللغات الأجنبية، و3 أعضاء من الهيئة التدريسية وعميد شؤون الطلبة، بالإضافة إلى عضو من خارج الجامعة هو القاضي محمد الغزو.
وأوضح محافظة أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين، داعياً طلبة الجامعة إلى المشاركة في هذه الانتخابات لإنجاح مثل هذه الديمقراطية، ونحن واثقون من وعيهم وانتمائهم وحبهم لوطنهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: