الرئيسية / WhatsApp / فرنسا: ساركوزي يهاجم الإسلام

فرنسا: ساركوزي يهاجم الإسلام

ميديا نيوز – أ ف ب

هاجم المرشح اليميني للانتخابات الرئاسية الفرنسية نيكولا ساركوزي الإسلام والمهاجرين في آخر الاجتماعات الانتخابية قبل التصويت للجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين في فرنسا.

عقد نيكولا ساركوزي المرشح لانتخابات اليمين الفرنسي التمهيدية للانتخابات الرئاسية في 2017 اجتماعه الانتخابي الأخير في مدينة نيم الفرنسية والتي تعتبر خزانا لأصوات أقصى اليمين، حيث هاجم الإسلام والهجرة بهدف الحصول على أكثر عدد ممكن من الأصوات.

ونقل موفد فرانس 24 إلى نيم أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وعد خلال الاجتماع الانتخابي أن أولى قراراته في حال انتخابه ستكون “إعادة مراقبة الحدود، ومنع الحجاب داخل الجامعات”.

آلان جوبيه يجتذب اليمين المعتدل والوسط

أما رئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه الذي بقي لفترة طويلة يعتبر الأفر حظا في الاستطلاعات، ويجتذب اليمين المعتدل والوسط، فقد تحدث أمام 1500 مناصر تجمعوا في ليل (شمال) عن “فرنسا مريضة بتصاعد النزعة الشعبوية والتطرف”.

وقال “أنا لا أقلل من أهمية غضب الفرنسيين ومعاناتهم”، لكن الشعبوية “هي الكذب على الشعب لاستغفاله قبل الانتخابات للقيام تاليا بعكس ما يعلن”.

وتشير كافة استطلاعات الرأي إلى أن اليمين المتطرف سيكون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 2017 بسبب الخوف من أزمة الهجرة والاعتداءات، لكن أيضا بسبب تشتت اليسار.

فيون يعد بالمفاجأة

في حين حقق رئيس الوزراء الأسبق فرنسوا فيون الذي حقق تناميا مشهودا في شعبيته في الاستطلاعات الأخيرة مع برنامج ليبرالي جدا في المستوى الاقتصادي فقد وعد بإحداث “المفاجأة” الأحد. وقال أمام أربعة آلاف مناصر بباريس “نكافح من أجل إنهاض بلدنا”.

ويبقى أهم معطى مجهول هو عدد من سيشارك في هذه الانتخابات التمهيدية حيث يتراوح التوقع بين مليونين وأربعة ملايين.

وبسبب هذا الشك فإن المستطلعين حذرون بشان نتائج تحقيقاتهم التي تضع المرشحين الثلاثة الأبرز متقاربين في النتائج مع 31 بالمئة لجوبيه و30 بالمئة لساركوزي و27 بالمئة لفيون، بحسب استطلاع إيفوب الخميس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: