الرئيسية / WhatsApp / اخبار عاجلة / عربيات مراقباً عاماً (أسماء)

عربيات مراقباً عاماً (أسماء)

yyy776699 00أعلن مجموعة شباب من الحركة الاسلامية تسمية الدكتور عبد اللطيف عربيات مراقبا عاما توافقيا للجماعة بعد الخلافات التي عصفت بالحركة خلال الفترة الماضية.

وناشد الشباب في بيان صادر عنهم، تلقته عمون، قواعد الحركة الاسلامية بالمحافظة على وحدة الصف بين الجماعة، داعين الى وقفات عميقة متأنية يقرأ فيها الواقع جيدا تخرج بالجماعة الى بر الامان.

وكانت الجماعة شهدت انقسامات داخلية صعبة تفجرت نتيجة خلافات بين قيادة الجماعة الحالية وشخصيات قيادية وازنة فيها إزاء عديد ملفات، بعضها مرتبط بمواقف من قضايا عامة، وبعض آخر متعلق بتركيبة الحركة الداخلية ومنهجيات عملها.

وفيما يلي نص بيان الحركة الاسلامية
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، نسأل الله عز وجل أن يوضح لنا سبل الهداية، وأن يزيح عن بصائرنا غشاوة الغواية. والصلاة والسلام على نبينا الأمين.
في ظل هذا الظرف الصعب والمنعطف الخطير الذي تمر به حركتنا الإسلامية، والذي وصلنا إليه نتيجة تراكمات لأخطاء من مختلف التيارات والمراحل، فإننا نهيب بإخواننا قواعد الحركة الإسلامية، أن يحافظوا على وحدة الصف، وأن يصونوا ألسنتهم عن اللغو في غير النافع، وأن يترفعوا عن الغلو والفجور في الخصومة، وأن يراعوا وصايا الإمام البنا بأن لا يذموا الأشخاص ولا يجرحوا الهيئات، فدعوتنا فكرة تسمو فوق الشخوص
في هذه اللحظات الحرجة، لا بد من وقفات عميقة متأنية يقرأ فيها الواقع جيدا، يتبعها مواقف حازمة وإجراءات حاسمة تخرج بالجماعة من عنق الزجاجة إلى بر الأمان باذن الله، لذلك تداعت جموع من شباب الحركة الإسلامية الذين تحسسوا المرحلة وخطورتها، وطريقة تعامل المكتب التنفيذي الحالي معها حيث تجلت بوضوح عدم استطاعته التعامل معها بشكل سليم ولا سيما مع عدد آخر من الأزمات الداخلية والخارجية السابقة، إضافة إلى العديد من الملاحظات والأخطاء الإدارية في قضايا مصيرية أدت به لأن يصبح جزءاً من ذات الأزمة
كما وندين في الجهة المقابلة كل فعل تجاوز أعراف الجماعة ولم يحترم أنظمتها ومؤسساتها مهما كانت نواياهم
وعليه فإننا نرى ضرورة وجود طرف ثالث يمثل أمل الجماعة للخروج من الأزمة بعون الله عز وجل، ليلم شملها، ويجمع قواعدها ويوحد صفها على كلمة سواء..

وإننا وبعد عمق تفكير ونظر ومقاربات كثيرة نعلن دعمنا لتوجه حكماء الجماعة في التعامل مع المرحلة وإدارتها، بتسمية الدكتور عبداللطيف عربيات ليكون مراقبا عاما توافقيا، يقود الجماعة إلى بر الأمان، هو ومن معه ممن يراهم مناسبين من إخواننا الأفاضل الذين يشهد لهم بالإخلاص لفكرهم وجماعتهم ووطنهم، ونحن من ورائهم داعمين مساندين وداعين لهم بالتوفيق، نطيعهم ما أطاعوا الله فينا وعملوا على وحدة الصف وصالح الجماعة.
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.
“اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين”
عنهم :
1. د. معن الرشدان
2. محمد شرف القضاة
3. أحمد عبدالحميد القضاة
4. محمد العودات
5. محمد يوسف أبو الرب
6. الأستاذ أحمد المصري
7. الأستاذ بلال بني عامر
8. منقذ الروسان
9. م. عدنان العمري
10. محمد جوارنه
11. حسام الخطيب
12. شوكت طلافحه
13. محمود القضاة
14. د.محمد القضاة
15. محمد جرادات
16. عمران الوقفي
17. زياد العمري
18. مهند مقدادي
19. محمد الروابده
20. عبدالرحمن الشواقفه
21. رائد عزت
22. عثمان الزبون
23. عبدالله عياصره
24. جعفر الجيوسي
25. حذيفه العمري
26. د.علي الشواقفه
27. نايف الذيابات
28. عبدالله الشواقفه
29. يحيى العمري
30. راكز الشرمان
31. مروان العياصرة
32. علي الصغير
33. سامر الشرمان
34. م. محمد الشواقفه
35. محمد التونسي
36. عبدالكريم ملحم
37. معاذ الفلاحات
38. هشام الفلاحات
39. د. رامي العياصرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاملو “الاونروا” ينهون اضرابهم عن الطعام

ميديا نيوز – انهي عدد من العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: