الرئيسية / WhatsApp / ” عاصفة الحزم”.. الاحداث اولا باول

” عاصفة الحزم”.. الاحداث اولا باول

Untitled-121كشف مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري أنه خلال العمليات العسكرية لعاصفة الحزم أمس، تم استهداف جسور عسكرية لنقل المتمردين والصواريخ، قائلاً: ‘قطعنا طرق الإمداد بين صنعاء وصعدة’.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليومي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، ‘القوات الجوية الإماراتية استهدفت صواريخ سام وموقعاً لتجمع الصواريخ والذخائر. مشيراً إلى أن مقاتلات إماراتية قصفت مواقع دفاع جوي ومخازن ذخيرة’. مشيراً إلى أن مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية قرب حدود المملكة.

وأوضح أنه تم قصف مدرج قاعدة العند في اليمن إذ إن ‘طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام هناك’. مشيراً إلى أنه تم استهداف أحد الجسور لقطع طرق الإمداد التابعة للحوثي. ولفت إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي تحركات برية على الحدود. مشدداً في الوقت ذاته على أنه ‘لن نسمح لأي أحد بإمداد الحوثيين بالسلاح، وعملياتنا تهدف لدعم الشرعية ووحدة واستقرار اليمن’.

وفي ساعات مساء اليوم الجمعة استئنفت الغارات الجوية من جديد على مواقع الحوثيين حيث مروحيات أباتشي سعودية بقصف تجمعات حوثية قرب الحدود السعودية بعد محاولتهم كسر حاجز الحدود.

وفي ذات الوقت قصفت طائرات التحالف العربي مواقع الألوية الصواريخ والقوات الخاصة التي يسيطر عليها الحوثيون غربي صنعاء.

وبدورها اعلنت واشنطن في اليوم من معركة ‘ عاصفة الحزم’ على اليمن انها ابلغت الرياض أنها ستحارب بكل قوتها من يعتدي على السعودية.

شهدت اغلب مدن اليمن في ساعات متأخرة من اليل قصف عنيف على معسكرات صالح وتجمعات الحوثي شمال صنعاء فيما شهد انفجارات عنيفة هزت شرق وشمال صنعاء قرب مواقع للحوثيين وغارات اخرى استهدفت الحرس الجمهوري بالصمع شمال العاصمة.

وبحسب موقع سكاي نيوز انه قتل نحو 11 شخصا في عملية نهب لمخازن سلاح تابع للجيش اليمني في عدن .

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: