الرئيسية / WhatsApp / طلبة الهاشمية يعتصمون احتجاجا على فصل الطالب عبيدات (صور)

طلبة الهاشمية يعتصمون احتجاجا على فصل الطالب عبيدات (صور)

ميديا نيوز – حسان التميمي

 يعتصم الآن المئات من طلبة الجامعة الهاشمية، للمرة الرابعة أمام مبنى الرئاسة احتجاجا على فصل الطالب إبراهيم عبيدات الجامعة، لأربعة فصول دراسية، وتأكيد لجنة العمداء التي شكلها مجلس العمداء الأسبوع الماضي قرار الفصل.

ودعا المعتصمون إدارة الجامعة للعودة عن قرار الفصل الذي رأوا فيه محاولة لإسكات الصوت الطلابي، قائلين إنهم توقعوا أن تلغي لجنة العمداء قرار الفصل انتصاراً لحرية الطلبة لا تأييده.

وكان مجلس العمداء قرر الأسبوع تشكيل لجنة من 6 عمداء للنظر في فصل الطالب، وقدمت تقريرها الذي يؤكد صحة قرار فصل عبيدات.

وفور صدور القرار حاول 12 طالبا الدخول إلى الحرم الجامعي في الساعة 9 ليلاً للاعتصام فيها غير أن الأمن الجامعي حال دون دخولهم، بينما قامت قوة أمنية باعتقالهم أمام مدخل الجامعة واقتادتهم إلى مركز أمن الهاشمية للتحقيق معهم.

وقال مصدر في الجامعة الهاشمية لـ”الغد”، إن رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني أكد مضي الجامعة في قرارها معتبرا أن ما قام به الطالب “تجييشاً” غير مبرر.

وجدد عبيدات قوله إن القرار جاء على خلفية مشاركاته في أنشطة طلابية سلمية؛ منها اعتصام للمطالبة بتمديد فترة دفع الرسوم الجامعية، وإطلاقه صفحة على فيسبوك تحمل حرفين اختصار اسم الجامعة الهاشمية باللغة الإنجليزية لتوفير فرص عمل لطلبة الجامعة، وتفاعل الطلاب على صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال عبيدات وهو طالب في السنة الرابعة بتخصص الهندسة الكهربائية، إنه لم يحصل على إنذار أكاديمي طوال الأربعة أعوام التي أمضاها في الجامعة، وأن معظم اللجان التي كانت الجامعة تحيله إليها تنسند على نشاطاته الطلابية.

بينما قالت الجامعة في بيان سابق إن القرار تم اتخاذه بناءً على نظام تأديب الطلبة في الجامعة الهاشمية وتعديلاته بموجب نظام رقم (107) لسنة 2003، وذلك إعمالا للقوانين والتعليمات المعمول بها بالجامعة الهاشمية نتيجة بعض المخالفات والتجاوزات السلوكية التراكمية من الطالب وليس لها علاقة بموضوع الرسوم الجامعية كما نشر حول الموضوع.

واضافت، أن فصل الطالب إبراهيم خالد عبيدات لأربعة فصول جامعية قد مرّ بالتسلسل الإداري، ونتج من لجنة تحقيق تضمّ أربعة أعضاء هيئة تدريس ومدير الخدمات والرعاية الطلابية، ثمّ لجنة تأديب، تضمّ خمسة أعضاء هيئة تدريس، اعتمادا على معطيات وحقائق قانونيّة موجودة أمامهما، وعلى لوائح معلنة ومعتمدة.

الغد

14883425_1196955277014489_4324367071700832105_o 14917034_1196956057014411_6172509356840386449_o

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: