الرئيسية / WhatsApp / طبيب عيون أردني يسجل اختراعا جديدا في روسيا

طبيب عيون أردني يسجل اختراعا جديدا في روسيا

ميديا نيوز – سجل الطبيب الأردني إيهاب محمد الكسابرة، اختصاصي جراحة العيون التجميلية والترميمية، براءة اختراع  جديدة في روسيا، باستخدام رقائق من مادة البوليتيترافتورايثيلين لتوسيع مساحة صلبة العين والذي يمكنه من الحصول على نتائج تجميلية ممتازة عند زراعة العيون التجميلية للمرضى الذين ابتلاهم الله تعالى بفقدان احدى العينين.

وكان الكسابرة سجل في نيسان (أبريل) من العام الحالي، براءة اختراع في روسيا، لتطوير عمليات استئصال العين في حال إصابتها بتلف نتيجة جروح أو حالات مرضية معينة.

ويقول الكسابرة “إنه في السنوات الأخيرة ومع تزايد الحروب في العالم وانتشار العنف بشكل عام، فإن أعداد إصابات العيون في تزايد مستمر وبأرقام مخيفة، مما يحتم على الأطباء، خصوصا الذين يعملون في المؤسسات التعليمية الرئيسية بالعمل باجتهاد لتطوير طرق العلاج الجراحية كل في مجال تخصصه”.

وأضاف “أنه فقط في القسم الذي يعمل به يقوم الأطباء باستئصال العين وزراعة العين التجميلية لأكثر من 350  حالة في السنة الواحدة، مما يجعل تطوير هذا النوع من العمليات الجراحية أمر مهم جدا”.

وذكر الكسابرة أن آلية تسجيل براءة الاختراع “تبدأ دائما بوجود مشكلة معينة ومن ثم تأتي الفكرة لحل هذه المشكلة والتي يقوم صاحبها بعرضها على اللجنة العلمية في المعهد، وبعد مناقشة مطولة للموضوع وفي حال الحصول على موافقة اللجنة يبدأ الفريق بالتطبيق العملي ومراقبة وتسجيل النتائج، وعند وصول نتائج البحث إلى نقطة إثبات فاعليتها، يقوم فريق العمل بتقديم هذه النتائج أمام اللجنة العلمية واللتي بدورها تعطي الضوء الأخضر لتسجيل براءة الاختراع. وقد يستغرق الأمر عدة أشهر أو حتى سنوات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: