الرئيسية / WhatsApp / صدور الإرادة الملكية بالموافقة على الأنظمة الضابطة لـ”أعمال الأمانة”

صدور الإرادة الملكية بالموافقة على الأنظمة الضابطة لـ”أعمال الأمانة”

ميديا نيور –  أعلن أمين عمان عقل بلتاجي عن صدور الإرادة الملكية بالموافقة على الأنظمة الضابطة لـ”أعمال الأمانة”، والتي نص عليها قانون البلديات النافذ، بانتظار نشرها في الجريدة الرسمية لتدخل حيز التنفيذ.

وأبلغ مصدر مطلع  أنه في حال إقرار القانون الخاص بـ”الأمانة”، والذي من المقرر أن يدفع بمشروعه قريبا الى ديوان التشريع، فسينعكس ذلك على كافة الأنظمة والتعليمات الصادرة عن قانون البلديات، النافذ فيما يخص أعمالها، ومن دون سقف زمني لذلك، على أن تبقى سارية المفعول حتى يجري “إبدالها”.

وكان قانون البلديات النافذ، قد نص صراحة على إلغاء “الأنظمة والتعليمات” أو تعديلها أو استبدالها بغيرها وفق الفقرة ( أ) من المادة 76 منه.

إلى ذلك، قال بلتاجي في جلسة الأمانة الأخيرة التي عقدت الأربعاء الماضي، إن “قوائم التقاعد لموظفي الامانة جاهزة، فهناك نسخة موجودة لدي وأخرى لدى مدير المدينة، لكني لن أقاعد أحدا قبل موافقة رئيس الوزراء على علاوة المتقاعدين التي من المقرر أن يستفيد منها نحو ألف موظف وتتراوح بين 120 دينارا وحتى 300 دينار”.

لكن مصدرا في الأمانة قال إن “العلاوة” ليست “مرفوضة” لكن “موقوف” العمل بها، وإن موافقة رئيس الوزراء عليها ما هي “إلا بمنزلة إفراج عن العلاوة” التي أقرها مجلس الأمانة في الخامس عشر من آب (أغسطس) العام الماضي، لأن مجلس الأمانة والمجالس البلدية، مخولون بصلاحيات مجلس الوزراء بهذا الشأن.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: