الرئيسية / أخبار ساخنة / صاروخ ” النشاب” يبهر زوار الجناح الأردني

صاروخ ” النشاب” يبهر زوار الجناح الأردني

MNC – أبهر صاروخ «النشاب الأردني 32»، أمس، الزائرين للجناح الأردني، حيث تميز بقدرته الاختراقية العالية وسرعته المتناهية. وتوجه اللواء الدكتور مهندس عمر الخالدي، مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لزيارته الجناح الأردني، صباح أمس، مؤكداً أن سموه أبدى إعجابه بصاروخ «النشاب 32» الذي يعد واحداً من أهم منتجات شركات المركز.

دفاع

IDEX 2015

وذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية شاركت في الدورة الثانية عشرة لمعرض الدفاع الدولي آيدكس 2015 في القاعة رقم واحد بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمنتجات مركزين وهما مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير..

ومركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.وأشار إلى أن مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ساهم بمنتجات ثماني شركات تابعة له تندرج تحت مجموعة شركات كادبي الاستثمارية، أبرزها شركة «جدارة» التي طرحت صاروخ النشاب الأردني الشهير 32 الذي يمتاز بخفة وزنه، حيث لا يزيد وزنه على 11.5 كيلوغراماً، كما يمتاز بقدرته الاختراقية أكثر من 650 مم،..

وتصل سرعته إلى 140 متراً في الثانية وقياسه 105 مم..

كما عرضت شركات المجموعة آلية الوشق، وهي آلية رباعية الدفع خفيفة تتلاءم مع متطلبات القوات المسلحة والجيوش لاستخدامها كآلية لنقل المجموعات القتالية الصغيرة من 2 إلى 4 أفراد، أو لاستخدامها كآلية تزويد خفيفة وهي مزودة بمحطة للتحكم عن بعد، كما يمكن تركيب رشاش عليها، كما تم تزويدها بمحرك ديزل سعة 1372 سي سي من أربع أسطوانات وناقل حركة أوتوماتيكي من ثلاث سرعات.

تطوير

IDEX 2015

كما طرح مركز الملك عبدالله الثاني وشركاته آلية دوسر، وهي آلية مدرعة تم تطويرها من قبل المركز، وذلك بتعديل هيكل دبابة سنتوريوم، وصمم لهيكل الآلية مخرج لسرعة الانتشار وتأمين الانسحاب للطاقم من الأمام، وتستخدم هذه الآلية لمساندة الوحدات المدرعة وحسب طبيعة العمل، حيث يمكن استخدامها كناقلة جنود وناقلة ذخيرة وآلية إسعاف أو ناقلة لقيادة موقع وتوفر الآلية متعددة الأغراض مستوى حماية ضد الأسلحة متوسطة المدى لجميع أفراد طاقهما.

ونوه اللواء الدكتور مهندس عمر الخالدي، مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، إلى مشاركة مركز فحص وتقييم الأسلحة والذخائر بمركز الملك عبدالله الثاني في المعرض، حيث أطلع خبراؤه الزائرين على آليات فحص الذخائر وفحص الأسلحة والمواد المستخدمة في التدريع والحماية وفحص الآليات المصفحة.

وأكد اللواء عمر الخالدي أهمية معرض «آيدكس» في الترويج لمنتجات شركات «كادبي» الاستثمارية، لافتاً إلى أن مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير نجح خلال آيدكس 2015 في إبرام عقد للتعاون مع مجموعة «باراماونت»..

والتي تعد واحدة من أكبر شركات قطاع الدفاع والطيران المملوكة للقطاع الخاص في إفريقيا، بهدف تصنيع 50 عربة من واحدة من أكثر عربات المشاة المدرعة القتالية تطوراً في العالم Mbombe ذات الدفع السداسي، والمصممة خصيصاً لتلبية المتطلبات القتالية الدقيقة في الوقت الحالي.

97149_1_1424931910

وذكر أن عربة المشاة القتالية المدرعة Mbombe التي تم تطويرها في جنوب إفريقيا تمثل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المرتبطة بالمركبات القتالية المحمية والمدرعة في العالم. وأوضح العقيد مهندس خالد محمد أبوحماد رئيس شعبة الصيانة ودعم المبادرات في المركز، أن مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة يعد واحداً من أكبر وأهم مراكز التدريب الشرطي في المنطقة العربية..

وهو مركز يدرب الضباط والجنود على مكافحة الإرهاب وفض التظاهرات وفقاً لمواصفات ومعايير عالمية. وأشار إلى أن المركز حرص على المشاركة في آيدكس 2015 لعرض تجربته في تدريب القوات الخاصة والإمكانيات التي توصل إليها خاصة على الصعيد الإلكتروني وكفاءة المدربين.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: