الرئيسية / WhatsApp / شغف ولي العهد بتمكين الشباب وراء زيارة مركز البادية الشمالي النموذجي

شغف ولي العهد بتمكين الشباب وراء زيارة مركز البادية الشمالي النموذجي

ميديا نيوز – عكست زيارة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أمس إلى مركز شباب البادية الشمالية النموذجي، شغف سموه ومتابعته لخطط تمكين الشباب ومنحهم الفرصة الحقيقية للمشاركة الفعالة في عملية التنمية، انطلاقاً من إيمانه بأن الشباب هم أهم عناصر الثروة البشرية، والركيزة الأساس لمسيرة التنمية، والدافع الأكبر، الذي تعول عليه الدول، في تجاوز التحديات والعقبات.

والمتابع لنشاطات سموه، يجد انه لا يترك مناسبة، الا ويؤكد خلالها أهمية الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص لدعم المبادرات الشبابية، وبما يسهم في تمكين الشباب وتحفيزهم على الإبداع واستثمار طاقاتهم، وتفعيل دورهم في مسيرة التنمية الشاملة بمختلف أبعادها.

سموه خلال زيارته أمس للمركز الذي يقع في البادية الشمالية تابع ايجازاً عن الاستراتيجية الوطنية للشباب 2018- 2020، والخطط لترجمتها على أرض الواقع ضمن جداول زمنية محددة.

ويحرص سموه، على تفعيل دور الشباب وتمكينهم في بناء المجتمع من خلال تعزيز مفهوم الابتكار لديهم، والمواءمة بين إبداعهم وقدراتهم على اكتساب الخبرات الضرورية والتجارب اللازمة، انطلاقا من قناعته بأن الشباب يمكن أن يتفوقوا إذا ما أتيحت لهم الأدوات والوسائل المناسبة، وهو ما ظهر واضحا في مبادراته وبرامجه ونشاطاته الساعية للتواصل مع الشباب الأردني، حيث يدعو سموه إلى بناء جيل من الشباب الملتزم بخدمة المجتمع والعمل التطوعي.

زياره سمو ولي العهد لمركز شباب البادية الشمالية النموذجي، تأتي التزاماً برؤية سموه ببناء مستقبل مشرق لشباب الأردن، يستند إلى إلهامهم وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم، وتولي مسؤولية القيادة، وتحفيزهم نحو الابتكار والريادة، من خلال التركيز على بناء الشخصية الإيجابية للشباب الأردني عبر تعزيز قيم الانتماء وتنمية روح العمل الجماعي والتطوعي والمواطنة الفاعلة لديهم.

يقول مدير المركز عارف القطعان، ان زياره سمو ولي العهد تعطي دافعا كبيرا لشباب البادية الشمالية، وتدفعهم الى تسخير كل امكاناته لرفع كفاءاتهم وتعزيز قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية، ليتمكنوا من تحقيق طموحاتهم والقيام بدورهم الفاعل في مسيرة البناء والتطوير.

ويضيف: “سموه يعطي الأولوية للعديد من المبادرات والخطط التي تستهدف الطاقات الشبابية وتؤمن بها، وتعمل على تسخير الجهود لتذليل الصعاب أمام الشباب وطاقاتهم ورعاية مستقبلهم”.

بدورها تقول لينا المساعيد، انها وبفضل المركز والبرامج التي يقدمها للشباب مجاناً، تمكنت من الحصول على شهادة (TOT) لتدريب المدربين في مجال الرسم والحرف اليدوية.

ودعت المساعيد شباب وشابات البادية الى الانخراط في الدورات والبرامج التي يقدمها المركز، والاستفادة منها مستقبلاً في سوق العمل، مشددة على ضرورة توحيد الجهود الرامية لتعزيز قدرات الشباب وبناء مهارات تمكّنهم من رفد مجتمعاتهم في كافة مناطق المملكة.

وحرصت وزارة الشباب، على مساهمة الشباب بوضع محاور استراتيجية الوطنية للشباب 2018 – 2020، من خلال جلسات الاستماع والاستبيانات التي نفذتها اللجنة الفنية للاستراتيجية والتي اظهرت نتائجها مطالبات الشباب بتضمين محوري الريادة في الاعمال والابتكار والابداع ضمن محاور الاستراتيجية.

وتهدف رسالة الوزارة في المرحلة المقبلة للخروج عن النمط التقليدي في العمل الشبابي والنهوض بالشباب الاردني وتعزيز القيم والمهارات لديهم، وتوعيتهم بمختلف القضايا والمجالات الشبابية خاصة فيما يتعلق بثقافة أنماط الحياة الصحية السليمة للشباب.

الغد
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: