الرئيسية / WhatsApp / شبح الاغتصاب يقضّ مضاجع مجندات جيش الاحتلال الإسرائيلي

شبح الاغتصاب يقضّ مضاجع مجندات جيش الاحتلال الإسرائيلي

yyy776699-0020

تصاعدت الجرائم الجنسية التي يرتكبها ضباط وجنود جيش الاحتلال الاسرائيلي بحق المجندات، الامر الذي بات ينذر بمخاطر شديدة تهدد مستقبل المؤسسة العسكرية.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية عن النيابة العامة العسكرية الإسرائيلية، الاحد، أن عدد لوائح الاتهام المقدمة ضد عسكريين بارتكاب جرائم جنسية، ارتفع بنسبة 40 % في عام 2014 قياسا بعام سبقه.

وأضافت “هآرتس” أنه تم تقديم 37 لائحة اتهام في عام 2014 ضد جنود وضباط في الخدمة الدائمة بشبهة ارتكابهم تحرشات جنسية، بينما كان هذا العدد 26 لائحة اتهام في عام 2013.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى” أن بيانات النيابة لعام 2014، أوضحت أن 35 % من لوائح الاتهام هذه تم تقديمها بسبب مخالفات تتعلق بالمس بالخصوصية الشخصية، مثل استراق جنود وضباط النظر على إناث أثناء استحمامهن أو تصويرهن، كما أن 7 لوائح اتهام قدمت بشبهة تنفيذ أعمال تحرش جنسي، و 8 لوائح اتهام بشبهة تنفيذ جرائم اغتصاب بالقوة”.

وتبين من البيانات العسكرية أن “هناك 3 لوائح اتهام بشبهة الاغتصاب، لكن الشرطة العسكرية حققت في 8 شكاوى حول شبهات بارتكاب جرائم اغتصاب، مضيفة أن معظم لوائح الاتهام ضد الضباط اتهمتهم بارتكاب جرائم جنسية بحق جنديات تحت إمرتهم ومن استغلال هذه العلاقة، كما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وتأتي هذه المعطيات في الوقت الذي عصفت فيه مؤخرا فضائح المخالفات الجنسية الخطيرة في شرطة الاحتلال، وتسببت التحقيقات فيها بإقالة 7 ضباط برتبة نقيب من أصل 18 نقيبا في الشرطة، إضافة إلى قادة مراكز شرطة كبيرة.

هذا واعتقلت شرطة إسرائيل جنديًّا بتهمة أنه تجادل مع فتيات يبلغن من العمر 15 عامًا، في بئر السبع، وأطلق بضع الرصاصات باتجاههن.

وكان قد مكث جندي من وحدة جولاني (وحدة نخبة) في مدينة بئر السبع، جنوبي إسرائيل، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأطلق الرصاص بواسطة سلاحه على مجموعة من الشابات يبلغن من العمر 15 عامًا، وذلك في أحد المتنزهات في المدينة. حدث ذلك، على ما يبدو، بعد أن رفضت إحداهن أن تقبّله. لم يصب أحد من إطلاق النار. وقد ألقى أفراد شرطة بئر السبع القبض على الجندي، مواطن البلدة، صباح يوم السبت، وتم تحويله عند انتهاء التحقيق إلى الشرطة العسكرية.

لقد تم اعتقال الجندي إثر تبليغ وصل إلى الشرطة حول سماع إطلاق نار في أحد شوارع المدينة. عثر الشرطيون الذين وصلوا إلى المكان على رصاصات بندقية.

ووُجدت بالقرب من مكان الحدث شابة، التي لم تتعاون مع الشرطة في البداية، ولكن قد روت فيما بعد للشرطيين أنها جلست في المنطقة مع صديقاتها، وجلس شابان على مقربة منهن وكانا يشربان الكحول. وبعد حديث قصير حاول أحد الشابين أن يقبّل إحدى الفتيات ولكنها رفضت. لقد فر المتهم من المنطقة وعاد بعد بضع دقائق وبحوزته سلاحًا، فأطلق النار باتجاه الرصيف وفر من المكان.

بدأ رجال التحري في الشرطة بتمشيط المنطقة، قاموا بالتحقيق مع الجيران وشهود عيان، وبالمقابل عثروا على شابات أخريات وجدن في المنطقة. في نهاية التحقيق، اتضح أن الحديث يجري عن جندي مواطن في المدينة، وبمساعدة الشرطة العسكرية تم البدء في عمليات للإمساك به.

وبعد أن تم اعتقاله، اعترف بتورطه بالحادثة، وادعى أنه كان تحت تأثير الكحول، وسيتم فيما بعد تقديم لائحة اتّهام ضده.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: