الرئيسية / Business and finances / رئيس وزراء الجزائر يعد بحل مشاكل المستثمرين الأردنيين في بلاده

رئيس وزراء الجزائر يعد بحل مشاكل المستثمرين الأردنيين في بلاده

ميديا نيوز – عمان – وعد رئيس الوزراء  الجزائري  أحمد أويحيى خلال  لقائه  اليوم رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي بحل جميع المشاكل التي قد تواجه المستثمرين الاردنيين في بلاده.

وبين الكباريتي الذي يشغل أيضا رئيس اتحاد الغرف العربية في بيان صحافي انه تم خلال اللقاء  التأكيد على عمق  العلاقات  التي تربط البلدين الشقيقين وأهمية الاستمرار في زيادة وتعزيز التعاون  الاقتصادي  والتجاري بين الجانبين.

من جانب اخر اكد الكباريتي خلال كلمته التي القاها في افتتاح المنتدى الاقتصادي حول فرص الاستثمار في الجزائر ان الاستثمار في الجزائر التي تمتلك الكثير من الثروات الطبيعية، تمثل فرصة ذهبية لكل مستثمر ورجل أعمال للتوجه الى الجزائر والاستثمار وخاصة ان الجزائر تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي وأمني، وهذه واحدة من أهم الميزات التي يبحث عنها المستثمر.

وقال العين الكباريتي ان اتحاد الغرف العربية يسعى لتوسيع العلاقات والنشاطات بهدف تعزيز استقطاب الاستثمارات النوعية الى العالم العربي، بالاضافة الى تعميق وتطوير دور القطاع الخاص العربي في المشروعات التكاملية العربية وفي الفرص الاستثمارية الواعدة في الدول العربية، ولا سيما منها الجزائر التي تشكل حجر الزاوية للاقتصاد العربي في شمال إفريقيا.

واكد  الكباريتي الاتحاد يسعى ايضا لتعريف القطاع الخاص بالفرص المتاحة ومناخ الاستثمار في الدولة المضيفة لاجتماعاته، مما يساعد على الترويج الواسع النطاق على المستوى العربي ويؤدي إلى إيجاد شراكات اقتصادية وتجارية بين أصحاب الأعمال العرب، لنبني جسور التعاون بيننا ولنرتقي باقتصاداتنا وتحالفاتنا الاقتصادية والتجارية.

وبين أن مجالات الاستثمار في الجزائر واعدة ومجزية، وأن للقطاع الخاص العربي له حصة كبيرة ودور أكبر في عملية التنمية والشراكة التي تقوم بها الحكومة الجزائرية، داعيا الى العمل سويا لنكون شركاء في النهضة التي ستشهدها الجزائر في المرحلة القادمة.

ويقدر عدد المصانع الاردنية في الجزائر بـ35 مصنعا بحجم استثمار 247 مليون دولار.

وشارك في المنتدى الاقتصادي  حول فرص الاستثمار في الجزائر النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن غسان خرفان ورئيس غرفة تجارة المزار زهير البطوش.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: