الرئيسية / WhatsApp / دقت ساعة الصفر.. دوي انفجارات في دمشق.. وأميركا وبريطانيا وفرنسا تعلن أنها أمرت بتنفيذ ضربات دقيقة

دقت ساعة الصفر.. دوي انفجارات في دمشق.. وأميركا وبريطانيا وفرنسا تعلن أنها أمرت بتنفيذ ضربات دقيقة

ميديا نيوز – وكالات – أردا أن يخرجها على طريقته فكان له ما أردا. بالتزامن مع ظهور الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشكل مفاجئ على الشاشات في مؤتمر صحافي مفاجئ فجر السبت، بدأت الأخبار العاجلة من وكالات الأنباء معلنة بدء الضربة الأميركية على سورية النائمة.
الهدف الأول كان شرق العاصمة دمشق وتحديداً مركز البحوث العلمي في منطقة المزة، وفق ما أعلن المرصد السوري. وبينما كانت الصواريخ الأميركية تدك الأهداف السورية كان ترمب يقول إن روسيا فشلت في “الحفاظ على وعدها” بما يتعلق بأسلحة سوريا الكيميائية، محذراً الكرملين من “مواصلة السير في طريق مظلم” .
كل شيء كان يقول أن الضربة واقعة اليوم رغم مناورات ترمب التويترية بأنها قد تحدث وقد لا تحدث. التلفزيون السوري وبعد دقائق من انتشار الأخبار على وسائل الإعلام العالمية رد قائلاً إن الجيش السوري يواجه الهجمات الجوية بالمضادات الجوية.
وكان محللون عسكريون يعلنون عبر شاشات CNN إن أنواع الصواريخ المستخدمة تستطيع التحليق على علو منخفض بحيث لا تلتقطتها ردادات أنظمة الدفاع الجوي الروسي المتمركزة في قاعدة طرطوس البحرية.
وقال مسؤول أميركي لرويترز إن الولايات المتحدة تستخدم صواريخ توماهوك في ضرباتها في سوريا وتتخذ أهدافا متعددة في البلاد. وسيتفق هذا مع تقارير CNN التي تشكل السفن والطائرات جزءًا من الهجوم. ونقل مراسل وكالة رويتيرز للانباء سماع دوي 6 انفحارات حتى الساعة.
قرارا ترامب يأتي بعد يوم حافل بالتطورات اتهمت فيه روسيا بريطانيا بالتخطيط للهجامت الكيماوية المزعومة على دوما، بينما أعلن البيت الأبيض ثقته العالية بأن الهجمات تمت بطائرات النظام.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: