الرئيسية / WhatsApp / دفعة الشهيد الكساسبة في نقابة الجيولوجيين تؤدي القسم القانوني

دفعة الشهيد الكساسبة في نقابة الجيولوجيين تؤدي القسم القانوني

yyy776699 00أدت دفعة جديدة من الجيولوجيين الاردنيين أطلقت عليها النقابة أسم “دفعة الشهيد الطيار النقيب معاذ الكساسبة” اليوم السبت في مجمع النقابات المهنية القسم القانوني للمنتسبين الجدد للنقابة .

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف خلال رعايته الحفل الذي حضره عدد من النواب والنقابيين أن الاردن في طليعة الدول العربية في استغلال الطاقة المتجددة ،مضيفا ان الوزارة ستعمل على توفير الفرص للكفاءات الاردنية وتذليل العقبات والصعاب التي تواجه العاملين في هذا القطاع .
 
وبين سيف ان الحكومة تسعى جاهدة لتوفير مصادر الطاقة بشقيها التقليدي والمتجدد للتخفيف من كلفة الطاقة على الاقتصاد الوطني، نظرا ما تُشكله فاتورة الطاقة من عبء كبير على الاقتصاد الأردني كما تسعى لتطوير مصادر الطاقة المحلية وتنويعها ،مشيرا أن الأردن يعتبر أول دولة في العالم توقّع اتفاقية امتياز لاستغلال الصخر الزيتي كمصدرٍ أساســـي من مصــــادر الطاقـــة.

وفي مجال الطاقة المتجددة أكد سيف بأن الأردن يعتبر في طليعةِ الدولِ العربيةِ التي وضعت أُطُراً قانونية وتشريعية وتنظيمية لاستغلال هذا المصدر لتوليدِ الكهرباء، ووضعت التعليمات الناظمة لعملية الاستثمار ،مبينا أنه تمّ توقيع العديد من اتفاقيات مشاريع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسّية وطاقة الرياح مع العديد من الشركات العالمية بقدرة مقدارهـا 500 ميجاواط ستبدأ الإنتاج في عام 2015 ومنها مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الشمسّية بقدرة 65 ميجاواط، ومشروع توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح بقدرة 65 ميجاواط.

أما في مجال الغاز الطبيعي قال أنه سوف يتم الانتهاء من محطة العقبة خلال الشهرين المقبلين مضيفا أنه سيتم استقبال بواخر الغاز الطبيعي المسال (ال أن ج) وضخّها الى محطات الكهرباء بواسطة خط الغاز العربي .

من جهته قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور ان رفد النقابة بخريجين جدد يصل عددهم 250 خريجا في السنة يشكل تحديا كبيرا لها من حيث توفير فرص العمل والتدريب والدفاع عن المهنة ومنتسبيها ، مشيرا ان دفعة هذا العام مختلفة كونها تحمل اسم الشهيد معاذ الكساسبة الذي رفع رؤوس الاردنيين جميعا بتحليقه نسرا في سماء الاردن ليحمي ارضه التي نعيش عليها .

وأضاف ان العلاقة بين المهندسين الجيولوجيين وبين الشهيد معاذ وصحبه من نسور الجو الاردنيين علاقة تكاملية فهم يحمون سماء الاردن لنبني ارضه ،مؤكدا ضرورة تظافر الجهود الرسمية والمدنية والنقابات للمساهمة في حل معضلة الطاقة والاستثمار الامثل للثروات الطبيعية بسواعد الاردنيين ضمن خطة استراتيجية ذات برنامج زمني واضح .

 
وقال صافي الكساسبة والد الشهيد معاذ إني آمنت بقضاء الله وقده ولكن ما يحزنني ويحز في النفس ان معاذ النسر المحلق قتل بطريقة بشعة لم يشهد مثلها التاريخ الا عند قوم عاد مضيفا انهم أحرقوا لأنه نسر يدافع عن سماء الوطن والعروبة مضيفا أن الشهيد منذ طفولته لم ينحن الا لله ووالديه ومن صفاته التي تميز بها التزامه الديني وأنه منذ نعومة اظفاره لم يعهده الا صائما ،وقدم شكره للنقابة على دعوتها له ليكون حاضرا في هذا الحفل متمنيا للخريجين النجاح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: