الرئيسية / أخبار ساخنة / خريطة طريق للاخوان تقضي بحل القيادتين.. وجماعة الذنيبات ترفض

خريطة طريق للاخوان تقضي بحل القيادتين.. وجماعة الذنيبات ترفض

yyy776699 00

تسارعت الخطى داخل جماعة الاخوان المسلمين بفرعيها المرخص وجماعة «همام سعيد» للوصول الى تفاهمات لحل القيادتين وانتخاب قيادة توافقية بعيدا عن التازيم، غير ان الجماعة المرخصة اعتبرت هذه الخطوة» تُرّهات ولا تفيد». وقالت مصادر داخل الجماعة التي يقودها همام سعيد ان لجنة المساعي الحميدة والحكماء انطلقوا بمبادرة لجسر الهوة بين جماعة الذنيبات وجماعة سعيد، من خلال اختيار قيادة توافقية تسير بالجماعة نحو بر الامان مرحليا، ويتم بعدها الوصول الى تفاهمات لانتخاب المواقع القيادية في الجماعة والذهاب الى ترخيص الجماعة وفق قيادة توافقية.

المراقب العام للجماعة غير المرخصة همام سعيد يتعرض لضغوط من العيار الثقيل لاجباره على تقديم استقالة طوعية، وحل المكتب التنفيذي ومجلس الشورى وانتخاب قيادة توافقية، غير انه رفض الانصياع لهذه الضغوط، وتقول المصادر ان شباب الاخوان قد يضطرون لاعلان موقف برفع غطاء الشرعية عن سعيد كمراقب عام وان خيارهم هو الذهاب الى اختيار عبداللطيف عربيات مكان سعيد.

جماعة الاخوان المسلمين المرخصة بقيادة عبدالمجيد الذنيبات ترفض اية دعوات للحوار على الوضع القانوني للجماعة باعتبارهم مرخصين وان من يرد الحوار عليه ان يات للجماعة المرخصة ويتحاور داخلها وان باب الحوار مفتوح ولن يتم اقصاء احد.

وقالت مصادر من المكتب التنفيذي لجماعة الذنيبات اننا على مدار عامين كنا نتدافع للوصول الى حوار مع المراقب العام همام سعيد غير انه ابقى الابواب مغلقة امامنا، وفي ظل ظروف قانونية تعيشها الجماعة فلا يعقل ان نذهب للحوار مع جهة غير قانونية وغير مرخصة، ولا تعترف بالدستور والقانون الاردني ونتحاور معها.

مصادر من لجنة حكماء الاخوان بقيادة عبداللطيف عربيات وعبدالحميد القضاه وحمزه منصور ونمر العساف، نفت ان يكون نائب المراقب العام السابق عبدالحميد القضاه سافر لتركيا لعرض مبادرة جديدة للخروج من عنق الزجاجة والوصول لقيادة توافقية تذهب مستقبلا لترخيص الجماعة. وقالت المصادر ان القضاه موجود الان في زيارة عمل الى اندونيسيا وليس صحيحا انه يقوم بزيارة الى تركيا ويحمل ملفا للحل.

قيادة الاخوان الجديدة بزعامة الذنيبات ستبدأ خلال الساعات المقبلة بعقد اجتماع لتوزيع المواقع السياسية في المكتب التنفيذي للجماعة، حيث تم استئجار مبنى مؤقتا للجماعة في شارع الجامعة لحين الانتهاء من النزاع الذي قد يصل الى القضاء ليجلس المراقب العام عبدالمجيد الذنيبات في مكتب العبدلي»المركز العام».

وقد جرى خلال اليومين الماضيين إستئجار مركز عام مؤقت في عمارة الهتون في شارع الجامعة، لحين النظر في شرعية المركز العام القديم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاملو “الاونروا” ينهون اضرابهم عن الطعام

ميديا نيوز – انهي عدد من العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: