الرئيسية / WhatsApp / حقيقة ( الصراع ) المزعوم بين الشماغ الاحمر والكوفية!

حقيقة ( الصراع ) المزعوم بين الشماغ الاحمر والكوفية!

yyy776699 00

 

 

Screenshot_4د.محمد أبوبكر

 

إنه صراع صبياني من نوع آخر , ذلك الذي يتعلق بغطاء الرأس , تلك القطعة القماشية التي أصبحت عند البعض رمزا وهي التي تتم صناعتها في مصانع بريطانية وصينية .

 

يالنا من أمة حمقاء , لقد وصلنا منذ زمن الى الدرك الأسفل من خلال أفعال لا تمت أبد لا لديننا ولا لعروبتنا ولا لأصالتنا, أضحينا في قمة الولدنة ونحن نتصارع بين شماغ أحمر وحطّة  مرقّطة سوداء… يالليالينا السوداء إن بقينا على هذا الحال.

 

ماذا كان يلبس جدّي وجدّك ياهذا ؟في واقع الأمر لم يلبس جدي سوى تلك اللفّة البيضاء فوق رأسه , وكان والدي يحب الحطة البيضاء , في حين أنني ألبس في الشتاء الشماغ الأحمر , لا لشيء بل لأنني أحب ارتداءه.

 

لم أشاهد صورة واحدة للملك عبدالله الاول رحمه الله بالشماغ الاحمر او الحطة المرقطة, كان يحب لبس العقال المقصب والحطة البيضاء ولفّة الشيوخ وأحيانا طاقية الشركس.

 

أبو عمار رحمه الله اشتهر بكوفيته, واسماعيل هنية يحب الشماغ, ولماذا كل هذه الفلسفة وكأن قطع القماش هذه باتت من تاريخنا المجيد , ؟ لماذا كل هذه الأفعال التي نشاهدها بين الحين والآخر حتى لكأننا نتخيل ان حربا ستنشب بين لبّيسة الشماغ ولبّيسة الحطة؟

 

يالسخرية العالم منا , ونحن لم نصل الى مرحلة المراهقة في تعاملنا مع بعضنا البعض,العالم يغزو الفضاء , ونحن منشغلون بغطاء للرأس لا يقدم ولا يؤخر.

 

بالأمس احتجوا على النائب طارق خوري لأنه كان يرتدي الكوفية .. عادي جدا ! إن الكثير من الشعوب ترتدي أحيانا الكوفية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وهذا وضع طبيعي ألفناه , اما هنا فيصبح الأمر عند البعض وكانه نوع من التحدي.

 

للعلم فقط.. أخونا كلوب باشا ( أبو فارس) هو من أدخل الشماغ الى الأردن , اما تلك الكوفية التي يقولون انها فلسطينية , فأصلها من العراق , وبالتالي علينا البحث عن ألوان أخرى !!!!

 

في دول الخليج يلبسون ما يطيب لهم , السعوديون يرغبون بالشماغ اللندني الفاخر , والحطة البيضاء في باقي دوله , أما انا فلا يروق لي إلا أن تبقى (صلعتي ) مكشوفة , وخذوا قماشكم واغطية رؤوسكم , فلم أعد بحاجة لها لأنها أخرجت منا كل جهل وحماقة …. عن جد هبل !!!

 

 49d09c374f707312dace329c978e1156670da195.jpg_2 436x328_59960_132193 800-1403260371 6810575572 B16utkeCEAAzNuS

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: