الرئيسية / WhatsApp / توقعات بـ”استثنائية للأمة”بعد العيد

توقعات بـ”استثنائية للأمة”بعد العيد

أبو تايه خلفا للعمامرة بمجلس النواب.. واليمين الدستورية الأحد

ميديا نيوز – يؤدي النائب عن بدو الجنوب صالح أبو تايه القسم الدستوري أمام مجلس النواب، إيذانا بممارسته لعمله التشريعي والرقابي، وذلك في الجلسة المقبلة للمجلس والتي يتوقع أن تعقد الأحد المقبل، فيما توقعت مصادر نيابية دعوة مجلس الأمة إلى دورة استثنائية بعد انتهاء العادية المقرر في 12 من الشهر المقبل.

وكان مجلس النواب أبلغ الهيئة المستقلة للانتخاب بشغور مقعد بدو الجنوب إثر وفاة النائب المرحوم محمد العمامرة، الذي قضى وأفراد أسرته وآخرين إثر حادث مؤسف على الطريق الصحراوي السبت الماضي.

وردت الهيئة على كتاب مجلس النواب، بإبلاغه باسم النائب الذي يلي المرحوم في قائمته الانتخابية، وذلك وفق أحكام قانون الانتخاب، حيث أوضحت الهيئة أن النائب الذي يلي الفقيد العمامرة هو صالح أبو تايه.

يشار الى ان مستقلة الانتخاب لم تعد بحاجة لإجراء انتخابات تكميلية، بعد أن تم تعديل قانون الانتخاب المعمول به حاليا، حيث بات القانون ينص على أن يخلف المتوفى من يليه في القائمة، وهذا يعتبر التطبيق الأول لقانون الانتخاب الحالي لمعالجة شغور المقعد.

الى ذلك، التقى رئيسا مجلسي الأعيان والنواب فيصل الفايز وعاطف الطراونة امس في دار مجلس النواب وبحثا عددا من  المفاصل المهمة في التشريع والقوانين العالقة بين غرفتي التشريع.

ويعقد مجلس الاعيان اليوم الخميس جلسة ينظر فيها بمشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية، إذ أصر النواب على موقفهم فيه، وفِي حال أصر الأعيان على تعديلاتهم سيصار لعقد جلسة مشتركة بين الطرفين.

وتنتهي الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة في الثاني عشر من الشهر المقبل، ووفق المعلومات سيصار لدعوة النواب والأعيان الى دورة استثنائية اختلفت التوقعات بشأنها، حيث يتوقع فريق أن تكون “الاستثنائية” بعد عيد الفطر  فيما لا يجد فريق آخر ضررا من عقدها في رمضان واستمرارها لأبعد مدى.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: