الرئيسية / WhatsApp / تنظيم داعش سمح لسكان العراق مشاهدة مباراة “الكلاسيكو” على شرط تشجيع برشلونة و السبب

تنظيم داعش سمح لسكان العراق مشاهدة مباراة “الكلاسيكو” على شرط تشجيع برشلونة و السبب

Untitled-1تناثرت شائعات كثيرة، خلال الساعات القليلة الماضية، حول قيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش- بمنع سكان العراق من مشاهدة مباراة “كلاسيكو كرة القدم الإسبانية” التي جمعت فريق برشلونة بغريمه التقليدي ريال مدريد، مساء الأحد، على ملعب “كامب نو” في برشلونة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتناقلت وسائل الإعلام الإسبانية الرياضية على غرار “لاجاسيتا” و”بولا” خبراً مُفبركاً زعمت فيه أنّ تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” قد منع سكان العراق من مشاهدة مباراة “الكلاسيكو” التي جمعت بين فريقي برشلونة وريال مدريد، وهدد بعقوبة، تتراوح بين 80 إلى 100 جلدة، لكل من يخالف الأوامر.

و على عكس ما روّج  فقد سمح التنظيم لسكان العراق بمشاهدة المباراة، ودعا عبر مكبرات الصوت المواطنين إلى التجمع وسط مدينة الموصل من أجل مشاهدتها.

وبحسب مواقع إلكترونية مقربة من التنظيم، فإن قائد تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي قد سمح بمشاهدة المباراة التي جمعت بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة في المراكز الإعلامية التابعة للتنظيم بشرط مؤازرة الفريق الكتالوني، الذي يقوده اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي؛ وذلك كون الأخير قد قاد منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة، للفوز على منتخب إيران، وهي الدولة التي لا تحظى بعلاقات طيبة مع التنظيم.

فضلاً عن ذلك، فإن التنظيم قد استغل مباراة “كلاسيكو كرة القدم الإسبانية التي جرت والحديث المتزايد عنها، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، من أجل الترويج لأفكاره عبر نشرها على هاشتاج “برشلونة وريال مدريد” وذلك في محاولة منه لاستقطاب عناصر جديدة إلى “التنظيم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: