الرئيسية / WhatsApp / تفاصيل السطو على بنك في شارع مكة .. منفذ السطو خمسيني ولم يكن مسلحا

تفاصيل السطو على بنك في شارع مكة .. منفذ السطو خمسيني ولم يكن مسلحا

ميديا نيوز - لم يستخدم منفذ السطو المسلح على فرع لاحد البنوك صباح اليوم الاثنين في شارع مكة، مسدسه البلاستيكي في تهديد موظفي البنك الا انه اتبع حيلة اخرى، حيث ادعى وجود مواد متفجرة (ديناميت) داخل حقيبة حملها معه.

دخل منفذ السطو الى البنك، وبحوزته الحقيبة مهددا الموظفين بتفجير الموقع طالبا منهم تسليمه الاموال، وهو ما حصل حيث اخذ المبلغ المالي الذي قدره البنك بنحو 16 ألف دينار، وترك خلفه الحقيبة داخل البنك ولاذ بالفرار.

اثناء هرب الساطي من البنك سقط منه مسدس على درج البنك الخارجي وهو ما لم يستخدمه في سطوه، الا انه تبين فيما بعد ان المسدس بلاستيكي، ثم ركب سيارته وفر هاربا.

كما تبين ان الحقيبة التي هدد بها الساطي لم تكن تحتوي أي مواد متفجرة بحسب ما أكدته مديرية الأمن العام.

وبحسب شهود عيان في الموقع، قالوا  إن الحقيبة كانت تحتوي على اصابع خشبية، بينما منفذ السطو لم يكن ملثما.

وقال مصدر أمني إن احد البنوك في منطقة شارع مكة تعرض لسطو مسلح صباح اليوم الاثنين، مؤكدا ان التحقيق والبحث جار عن المنفذ.

السلاح البلاستيكي في عملية السطو هل يغير الموقف القانوني؟

أكدت مصادر قانونية ان استخدام ساطي البنك لمسدس بلاستيكي لا يغير في موقفه القانوني كون الهدف من الاستخدام هو ترويع المواطنين واخضاع ارادتهم وسهولة السيطرة عليهم للحصول على المال.

وبينت المصادر انه هو فقط من يعرف انها غير حقيقية وان المواطنين تعرضوا للترويع والخوف نتيجة ايهامهم ان لديه قنابل حقيقية وكذلك المسدس المستخدم اذ لا يمكن ان يتوقعوا ان يكون المسدس غير حقيقي.

ولفت المصدر الى انه في حال القاء القبض عليه يجب محاكمته امام محكمة امن الدولة لان ما اقدم عليه يمس بالامن الوطني للمواطنين وترويعهم وتخويفهم.

ولفت المصدر الى ان تهمة حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص قد لا يعاقب عليها باعلان عدم مسؤوليته عن التهمة اذا ثبت للمحكمة انه استخدم مسدس بلاستيكي مشيرا الى ان مفهوم السلاح هو السلاح الذي يطلق اعيرة نارية.

لكن عملية السرقة والسطو يحاكم عليها بغض النظر عن السلاح التي استخدمه حقيقي ام غير حقيقي.

عمون

تفاصيل جديدة ..منفذ السطو خمسيني ذو لياقة بدنية عالية ..

أكد مصدر أمني بان التحقيقات الأولية للأجهزة الأمنية لحادثة السطو المسلح التي نفذها احد الأشخاص صباح اليوم الاثنين على فرع البنك العربي في منطقة شارع مكة أظهرت استخدام المنفذ سلاحاً وهمياً ” لعبة بلاستيكية” وقنبلة وهمية وضعها أمام إحدى موظفات البنك لدى دخوله وإشهاره للسلاح ، حيث طلب منها اعطائه حقيبة النقود التي كانت موجودة بالقرب من الموظفة .

وأضاف المصدر بان المبلغ الذي تم سرقته اثناء عملية السطو يقدر بحوالي 16 الف دينار ، مبيناً بأن الفاعل قام بالخروج من البنك بشكل طبيعي واعتيادي ، تاركاً السلاح البلاستيكي والقنبلة الوهمية وحقيبة لاتحتوي على أي مواد خطرة بعد فتحها من قبل الاجهزة الامنية والتي عثر عليها  في ساحات البنك الخارجية .

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: