الرئيسية / WhatsApp / تحديد وقت عمل المحلات بالمناطق السكنية والتجارية

تحديد وقت عمل المحلات بالمناطق السكنية والتجارية

ميديا نيوز – صادق مجلس أمانة عمان في جلسته اليوم الاربعاء برئاسة أمين عمان بالإنابة حازم النعيمات على تحديد ساعات فتح وإغلاق المحلات الواقعة ضمن مناطق السكن والتجاري.

ويأتي القرار استنادا لأحكام المادة (5) من نظام تنظيم المطاعم والمقاهي والنوادي والملاعب والمسارح ودور السينما والملاهي العامة ضمن حدود أمانة عمان رقم (31) لسنة 2017.

ووفقا للقرار تم تحديد ساعات فتح أبواب المحلات من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة 12 ليلا في فصل الصيف، ومن الساعة الثامنة صباحا ولغاية 11 ليلا خلال فصل الشتاء، وبحد أقصى لغاية الساعة الثانية صباحا خلال شهر رمضان المبارك.

اتفاقية تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة

ووافق المجلس على توقيع اتفاقية تصميم وبناء وتشغيل ونقل ملكية مشروع تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة مع شركة شاينا تياننج (China Tianying INC)، بهدف تقليل حجم النفايات التي يتم طمرها في مكب الغباوي مع إمكانية استغلالها عن طريق تحويلها الى طاقة باستخدام المعالجة الحرارية.

وقال النعيمات ان المشروع استراتيجي وتم دراسته فنيا وقانونيا، وهناك دور رقابي للأمانة على الشركة المنفذة لمعايير الأداء في حرق النفايات وعملية استخراج الطاقة وبما يحقق الاثر البيئي، والوفر المالي مع عدم إنشاء خلايا جديدة في الغباوي.

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إن الأمانة أجرت دراسة جدوى اقتصادية للمشروع الذي يعتبر فرصة لإدارة ملف النفايات بطرق عصرية، لافتا إلى أن الأمانة تتعامل يوميا مع 3 آلاف طن نفايات قابلة للزيادة في فصل الصيف، مشيرا الى ان كلفة إنشاء الخلية الواحدة في مكب الغباوي بكامل تجهيزاتها تصل إلى 14 مليون دينار فيما يصل العمر التشغيلي لها بين 2 الى 3 سنوات.

رفع قيمة بدل إصدار شهادة “خلو أمراض”

كما صادق على رفع قيمة بدل إصدار الشهادة الطبية (خلو أمراض) من 8 دنانير إلى 10 دنانير لارتفاع أسعار المواد والأجهزة المستخدمة في إجراء الفحوصات المخبرية الطبية لإصدار شهادات خلو الأمراض، وتأجيل تسديد الذمم المالية المستحقة على شركات ومؤسسات مرتبطة مع الأمانة بعقود استثمار لتشغيل حافلات النقل العام لغاية 31 /10 / 2018 لحين الانتهاء من هيكلة الشركة المتكاملة والشركات التابعة لها، وكذلك على تمديد عقود الاستثمار المبرمة مع مؤسسات النقل العام لنقل الركاب لغاية 31/ 12/ 2018.

حافلات نقل مجهزة لذوي الإعاقة

وصادق المجلس على إصدار زيادة لعطاء توريد حافلات نقل ركاب داخل مدينة عمان كبيرة ووسط مجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة، وعلى إصدار الامر التغييري رقم (3) لعطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد/ الحزمة الثانية.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: