الرئيسية / WhatsApp / تأجيل التصويت على حظر رفع الآذان في القدس

تأجيل التصويت على حظر رفع الآذان في القدس

ميديا نيوز – توقعت الإذاعة الإسرائيلية العامة صباح اليوم الاربعاء تأجيل التصويت على مشروع القانون الخاص بحظر استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان في المساجد بالقدس وداخل الأراضي المحتلة والذي كان مقررا اليوم الأربعاء في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي في الجلسة المسائية.

وأشارت الإذاعة إلى أن التأجيل يأتي بعد الاعتراض الذي قدمه وزير الصحة الاسرائيلي يعقوب ليتسمان من حزب “يهدوت هتوراه” الديني الى اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، معربا عن خشيته من ان يؤدي مشروع قانون حظر رفع الأذان الى المساس بالوضع القائم ومنع اطلاق الصفارات في بعض المدن للاعلان عن دخول حرمة يوم السبت لدى اليهود.

وكان نواب الكنيست عن القائمة العربية المشتركة اجتمعوا الثلاثاء مع الوزير ليتسمان، وطالبوه باتخاذ موقف واضح ضد مشروع القانون المطروح لمنع رفع “الأذان”.

وقدم النائب عيساوي فريج من حزب “ميرتس” اليساري، طلبا الى رئيس الكنيست يولي ادلشطاين دعاه فيه الى وقف إجراءات التشريع الخاصة بهذا القانون، مقترحا تشكيل لجنة برئاسة رئيس المحكمة الشرعية للنظر في الشكاوى المتعلقة بمكبرات الصوت في كل مكان لكي تعمل على ايجاد حل مناسب ومتفق عليه.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع التي تتبع مجلس الوزراء الإسرائيلي قد صادقت اخيرا على مشروع قانون، ينص على حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد القريبة من مستوطنات مدينة القدس الشرقية المحتلة بدعوى أنه يزعج المستوطنين اليهود.

وبعد اقراره من اللجنة الوزارية كان من المفترض ان تتم المصادقة على مشروع القانون في ثلاث قراءات في الكنيست قبل ان يصبح قانونا.-(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: