الرئيسية / Business and finances / بسبب “ترامب”.. بورصة لندن تخسر 46 مليار دولار خلال دقائق

بسبب “ترامب”.. بورصة لندن تخسر 46 مليار دولار خلال دقائق

ميديا نيوز – لندن – وكالات 

منيت بورصة لندن بخسائر سوقية بلغت 37 مليار جنيه إسترليني (46 مليار دولار)، وذلك خلال دقائق معدودة من بدء تداولات الأربعاء التي جاءت بعد الإعلان مباشرة عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترمب برئاسة الولايات المتحدة الأميركية.

وخسر مؤشر “فوتسي 100” الرئيس في لندن أكثر من 2% في بداية التداولات، لتكون الشركات المدرجة في لندن قد فقدت أكثر من 46 مليار دولار من قيمتها السوقية، إلا أن الخسائر تقلصت لاحقاً في أعقاب الخطاب الذي ألقاه ترمب وطمأن فيه العالم بأنه سيبني علاقات جيدة مع كل الدول، وهو ما خفف من حالة الهلع التي سادت الأسواق وكبدت المستثمرين خسائر قاسية.

وجاءت الخسائر الفادحة التي منيت بها الأسواق في بريطانيا في أعقاب يوم أسود سجلته بورصات آسيا، حيث هوى مؤشر “نيكي” الياباني بأكثر من 5%، وخسرت بورصة هونغ كونغ (هانغ سينغ) أكثر من 2%، بينما هبطت كل أسواق أوروبا في التداولات المبكرة، وذلك في الوقت الذي كانت تتوالى فيه النتائج والأنباء عن فوز ترمب في السباق نحو البيت الأبيض.

وهوت العملة المكسيكية (البيزو) بنسبة 12% في أعقاب الإعلان عن فوز ترمب، وهو أكبر هبوط لها منذ الأزمة، التي ضربت البلاد في العامين 1994 و1995، فيما جاء الهبوط بسبب تعهد ترمب ببناء جدار فاصل على الحدود مع المكسيك لمنع عمليات التهريب التي تشكل نشاطاً اقتصادياً مهماً للمكسيك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: