الرئيسية / WhatsApp / برنامج الهاشميون رسل السلام.. مشروع وطني إعلامي يبحث رؤى الملك

برنامج الهاشميون رسل السلام.. مشروع وطني إعلامي يبحث رؤى الملك

ميديا نيوز – يعتبر البرنامج التلفزيوني الحواري (الهاشميّون رسل السّلام)، الذي يبدأ بثّه اولى حلقاته على شاشة التلفزيون الاردني يوم يوم الجمعة 18-11-2016 في تمام الساعة التاسعة مساء .

ويهدف المشروع الذي يشرف عليه الاستاذ رمضان الرواشدة وينفّذه فريق(إعلاميّون محترفون)، إلى عرض الحراك الملكيّ في هذه الملفات، وتكريس مفهوم جلالة الملك عبدالله الثاني للسلام انطلاقاً من مبادئ الثورة العربيّة الكبرى، وحشد أبرز المفكرين والإعلاميين والسياسيين والمحللين عالمياً وعربيّاً وأردنيّاً لبلورة هذه الرؤية وإعادة تصديرها كوثيقة عالميّة لمحاربة الإرهاب ونشر السلام الشامل والعادل في المنطقة

ويستضيف البرنامج عدداً من الشخصيّات المهتمّة والمتخصصة والدبلوماسيّة للحديث عن الفهم الشمولي لجلالة الملك، واستشرافه الموضوعي للقضايا موضوع النقاش، وقراءته الذّكيّة لخطر الحركات الإقصائيّة والقوى الظلاميّة وفكرها التكفيريّ غير المنسجم مع سماحة الإسلام ووسطيّته وإيمانه بالآخر والتقائه معه في إطارٍ من التشاركيّة والحوار.

كما يتطرق البرنامج إلى موضوع القدس في السياسة الأردنيّة ودور الإعمار الهاشميّ للمقدسات في تكريس الحقّ العربي الفلسطيني وأهميّة الوصاية الهاشمية في هذا المجال، إضافةً إلى رؤية جلالته في موضوع (الربيع العربي)، والتعامل الموضوعي مع جملة التطورات في المنطقة العربيّة وعلى مستوى العالم.. برنامج (الهاشميّون رسل السلام) يستند إلى أنّ جهود جلالة الملك في تحقيق السلام ونزع فتيل الحروب والدمار وتجفيف منابع الإرهاب والتطرّف تعبّر عن قراءته الواعية للأحداث والمستجدات، وتشكّل إضاءات حضاريّة وصوراً مشرقة لفكره النيّر الواثق الذي يلقى حفاوةً واحتراماً على المستوى العربي والعالمي، ما يؤكّد أنّ رسالة الهاشميين هي رسالة الحق التي أسست لحياة مدنيّة وحقوق إنسانيّة وسلام عادل وشامل يقوم على الالتفاف العالمي والتواصل الحضاريّ لخدمة الإنسانيّة جمعاء.

بدوره، يؤكّد مدير البرنامج رئيس فريق (إعلاميّون محترفون) الإعلامي سامر خضر القيمة التوثيقيّة والعمل الممنهج من خلال مجموعة الحوارات التي تتوخى المكاشفة وتقديم الفائدة والخبرة للشخصيّات المستضافة في البرنامج.

اشرف على البرنامج الاستاذ رمضان الرواشده واعده وقدمه الزميل الاعلامي المتميز سامر خضر والاعلامية الرائعة هناء الاعرج والبرنامج من اخراج المبدع لؤي ابو صعب

15058647_1122066587830842_702294620_n

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: