الرئيسية / WhatsApp / بالصور شغب وتكسير في انتخابات المهندسين الزراعيين وقوات الدرك تتدخل

بالصور شغب وتكسير في انتخابات المهندسين الزراعيين وقوات الدرك تتدخل

Untitled-121شهدت عملية فرز نتائج انتخابات نقابة المهندسين الزراعيين حالات اعتداء وتحطيم لقاعات الفرز مما استدعى تدخل قوات الدرك، فيما قررت لجنة الانتخابات تعليق عملية الفرز التي أظهرت تقدماً واضحاً للقائمة البيضاء المحسوبة على التيار الإسلامي.

وبحسب أحد أعضاء لجان الفرز الذي فضل عدم ذكر اسمه فإن الشغب ابتدأ خلال عملية الفرز في قاعة الرشيد عقب مشادات كلامية حول اعتماد 35 ورقة اقتراع بدعوى أنها غير مختومة حيث عمد عدد من المتواجدين إلى تحطيم لوحات الفرز ومحاولة الاعتداء على صناديق الاقتراع.

فيما أقدم شبان على رشق قاعة الرازي التي كان تتم فيها عملية فرز بعض الصناديق بالحجارة مما أدى لتحطيم زجاج القاعة، وسط مطالبات من قبل مناصري القائمة الخضراء بإلغاء الانتخابات.

وأكد شهود عيان تدخل قوات الدرك لوقف حالة الشعب فيما قررت لجنة الانتخابات تعليق عملية فرز، حيث تتدارس اللجنة حاليا الإجراءات التي سيتم اتخاذها تجاه هذه التطورات، بالتشاور مع جميع المرشحين.

وأغلقت صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة المهندسين الزراعين بمشاركة (2398) مهندسا زراعيا من أصل (5612) يحق لهم التصويت، بحسب رئيس لجنة الانتخاب في النقابة المهندس عبد الهادي الفلاحات.

وقال الفلاحات إن عملية الاقتراع جرت بيسر وسهولة وأجواء من التنافس الأخوي التي تعكس صورة المهندسين الزراعيين ونقابتهم الحضارية.

وأضاف أن الانتخابات جرت في مركز النقابة بمجمع النقابات المهنية بعمان وفروعها في إربد والكرك والسلط، وأن عملية الاقتراع جرت من الساعة الثامنة صباحا ولغاية السادسة مساء.

وأشرفت على الانتخابات في المركز والمحافظات لجنة مكونة من 20 مهندسا زراعيا أشرفوا على 8 صناديق اقتراع.

وتشير توقعات مراقبين إلى أن فرصة القائمة البيضاء في الفوز كبيرة نتيجة التجارب الكبيرة التي قدمها المجلس الحالي.

وتجري عملية فرز أصوات المقترعين يدويا من خلال ورقة واحدة تضم مركز النقيب ونائب النقيب وأعضاء المجلس.

ورشحت القائمة المهنية البيضاء نقيب المهندسين الزراعيين الحالي م.محمود أبوغنيمة لمركز النقيب لدورة ثانية فيما رشحت القائمة المهنية الوطنية أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة لمركز النقيب.

وضمت القائمة المهنية البيضاء كل من المرشحين م.نهاد العليمي لمركز نائب النقيب ولعضوية مجلس النقابة موسى اربيحات وأنور طويقات ومحمد الطوالبة وعبير التميمي وهنادي سعيد وياسر أبو سنينة ود. أشرف الحوامدة.

ف

يما ضمت القائمة المهنية الوطنية المهندسين باسل الريماوي لمركز نائب النقيب، ولعضوية المجلس المهندسين لارا زيادين وفؤاد المحيسن وناجح العدوان ومحمد أبو الهيجاء وبدر شنيكات وبشار النوافله وأسامة أبو رمان.

يذكر أن التصويت لمركز النقيب ونائبه وأعضاء مجلس النقابة سيكون في ورقة واحدة، وأن عملية فرز اصوات المقترعين في عمان والمحافظات ستكون في مركز النقابة بمجمع النقابات المهنية بالشميساني.

 

5 index 1 2 3 4

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: