الرئيسية / WhatsApp / بالصور ..الكرديات يقاتلن «داعش» بالرصاص والغناء

بالصور ..الكرديات يقاتلن «داعش» بالرصاص والغناء

ميديا نيوز – عندما أطلق مقاتلون من «داعش» قذائف مورتر على محاربات من أكراد إيران يحرسن موقعاً صحراوياً في شمال العراق، ردت المقاتلات على الهجوم أولاً بالغناء عبر مكبرات الصوت. ثم فتحت النساء النار بعد ذلك من مدافع رشاشة.

وقالت ماني نصرالله بور (21 عاماً)، وهي ضمن نحو 200 مقاتلة من البشمركة تركن وراءهن حياتهن في إيران لمحاربة التنظيم المتشدد «كنا نريد إثارة غضبهم. أردنا أن نقول لـ «داعش» إننا لسنا خائفات».

وقال قائد إن «داعش» استهدف الوحدة النسائية عمداً بعشرين قذيفة مورتر عندما بدأ الغناء.

ويحظر التنظيم الغناء والموسيقى، كما فرض قيوداً مشددة على النساء وأخذ المئات منهن سبايا.

والنساء الكرديات جزء من وحدة مسلحة أكبر تضم قرابة 600 مقاتل متحالفين مع حزب حرية كردستان. وقالت نصر الله بور، وهي ممسكة ببندقية كلاشنيكوف «نقاتل لحماية أرضنا، سواء أكانت كردستان إيران أو العراق. لا يهم من يحتل أرضنا سواء أكان «داعش» أم جماعة غيره».

وتأمل نصر الله بور وأخريات أن يقع في أيديهن مقاتلون من «داعش». وقالت «سنقطعهم إرباً. إذا كانوا قد قتلوا الأجنة في الأرحام فلماذا تأخذنا بهم شفقة؟».

وقالت المقاتلات إن زملاءهن الرجال يعاملونهن على قدم المساواة. وقال هجير بهماني (27 عاماً) وهو أحد القادة «نحن متساوون 100 في المئة. نحن نفخر بالمقاتلات النساء».

وقالت نصر الله بور «علاوة على الدفاع عن أرضنا الكردية نقاتل أيضاً من أجل حقوق النساء. أنا قادرة مثل الرجل على القتال في الجبال وفي الصحراء».

ويفخر المقاتلون بكسر أفكار نمطية سائدة مثل إبقاء المرأة في المطبخ. وقالت نصر الله بور «هنا الرجال يطهوون لنا».

 

screenshot_1 screenshot_2 screenshot_3 screenshot_4 screenshot_5 screenshot_6 screenshot_7 screenshot_8 screenshot_9 screenshot_10

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: