الرئيسية / الرئيسية / بالصور الغذاء والدواء تتجه لمنع استخدام الأصباغ في الكنافة

بالصور الغذاء والدواء تتجه لمنع استخدام الأصباغ في الكنافة

MNC – تتجه المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون نقابة اصحاب الحلويات والمطاعم الى منع استخدام الاصباغ الصناعية في المواد الغذائية وخصوصا الكنافة حفاظا على صحة المواطنين.

وقالت مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات “يأتي اهتمامنا بمنع استخدام الاصباغ الصناعية في المنتجات الغذائية والاستعاضة عنها بأصباغ طبيعية في اطار مواكبة المستجدات العلمية والعالمية في هذا المجال“.

واضاف نعتبر انفسنا شركاء فعليين مع قطاع المطاعم والحلويات تجمعنا المصلحة المشتركة لضمان سلامة المستهلكين من خلال تطبيق قانون الرقابة على الغذاء بتامين مواد غذائية مأمونة وصالحة للاستهلاك.

واكد عبيدات ضرورة العمل مع مختلف القطاعات العامة والخاصة للمحافظة على ثقة المستهلكين في امن وجودة الغذاء.

واشار الى اجتماع تنسيقي عقدته المؤسسة يوم الاربعاء الماضي مع نقيب اصحاب الحلويات و المطاعم رائد حمادة و ممثلين عن هذا القطاع للتشاور في اليات واجراءات منع الصباغة الصناعية واستبدالها بالطبيعية شريطة اثبات مأمونيتها بالتراكيز المسموح بها في المواد الغذائية وخصوصا في صناعة الكنافة التي تعتبر من المنتجات التي تتميز بها الاردن.

من جانبه اعرب حمادة عن شكره وتقديره لجهود المؤسسة في حماية سلامة غذاء المواطن ودعم الصناعات الوطنية ،لافتا الى ان الهدف من استخدام الاصباغ في صناعة الكنافة ليس لإخفاء العيوب في المنتج وانما تجميل شكلها.

واوضح مدير الرقابة على الغذاء في المؤسسة الدكتور محمد خريشة ان التوجه لمنع الاصباغ الصناعية يأتي ضمن مساع المؤسسة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة في تقليل استخدام المضافات او الالوان بغير مبرر استخدامها وحسب المرجعيات الدولية في الصناعات الغذائية للحد من الاضرار التراكمية طويلة الامد وما يمكن ان تسببه من اضرار صحية مع الوقت.

_ 81y8sh0sp2m7 8873e325-c584-44e5-9298-db47bf5fbccd_16x9_600x338 44266697304971769dac44e23aa70613 Cheese-Kunafa-17-Somali-Food-Blog hqdefault الغذاء والدواء تتجه لمنع استخدام الأصباغ في الكنافة صورة_طريقة_عمل_حلويات_العيد0

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: