الرئيسية / WhatsApp / باحث أردني الأول على مستوى طلاب الدراسات العليا في الإعلام باميركا

باحث أردني الأول على مستوى طلاب الدراسات العليا في الإعلام باميركا

ميديا نيوز – بترا – حقق الطالب والباحث الأردني غانم عايد الهرش المركز الأول على مستوى طلاب الدراسات العليا في تخصص الاتصال والإعلام الجماهيري (الإذاعة والتلفزيون)، في جامعة أركانساس الحكومية الأميركية ،على رسالته البحثية بعنوان “وجهات نظر مخرجي أفلام (الانيمشين) العرب حول القضايا المتعلقة بأفلام الرسوم (الانيمشين)”.

وبموجب البحث حصل الهرش على العضوية الفخرية لمدى الحياة في منظمة (كابا توى الفا) ،المخصصة للطلبة المتفوقين في ميادين الصحافة والإعلام الجماهيري في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة الى العضوية الدائمة في منظمة (فاي كابى فاي ) المختصة بالطلبة المتوفقين أكاديميا في جميع مجالات التعليم العالي بالجامعة، نتيجة لتفوقه العلمي.

وقال الهرش لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه يسعى لانجاز ابحاث اخرى في مجال الاعلام الفضائي وتقديم خبرات اردنية في مجالي الإذاعة والتلفزيون، من اجل الحصول على الخبرات اللازمة للمساهمة في تطوير المجال الاعلامي الأكاديمي الاردني.

وأضاف ان فكرة البحث الخاص بالانيمشن، جاءت بعد قراءة احد الأخبار المتعلقة بفيلم “الانيميشن العربي (بلال) وهو اول فيلم “انيميشن” ينتج بجودة عالية في الوطن العربي، الامر الذي دعاه لطرح بعض التساؤلات المتعلقة بسبب غياب الانيميشن العربي عن الساحة العالمية وسبب ضعف إنتاج هذا النوع من الانتاج الاعلامي في الوطن العربي .

وأسفرت اهم نتائج الرسالة البحثية والمبنية على آراء العديد من مخرجي افلام الرسوم المتحركة في الوطن على ان غياب الدعم اللازم من اهم العوائق لتطوير هذا النوع من الصناعة الإعلامية،خصوصاً وان انتاج افلام الرسوم المتحركة التي من الممكن ان تصل للساحة العالمية تتطلب مبالغ مالية ضخمة، الى جانب النقص في عملية تعليم الرسوم المتحركة في الجامعات العربية الذي يعد من أسباب ضعف انتاجها، خصوصاً ان هذا المحتوى الاعلامي يحتاج الى مهارات وكفاءات ذات خبرات مميزة وذات خيال واسع.

ويعتقد الهرش، ان الوقوف على كل عامل من العوامل المؤثرة على صناعة افلام الرسوم المتحرك على حدى من شأنه ان يساعد في تطوير الصناعة.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: